• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عبدالعزيز النعيمي يتوج الفائزين في المهرجان الختامي لسباقات الهجن بميدان التلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

توج الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان الفائزين في المهرجان الختامي لسباقات الهجن «لسن الفطامين»، الذي أقيم أمس الأول في ميدان التلة بعجمان بحضور عدد من الشيوخ ومسؤولي الدوائر الحكومية وأصحاب الإبل المشاركة والمهتمين بهذه الرياضة العربية الأصيلة.

واشتمل السباق على 12 شوطاً جمعت الأبكار والجعدان شارك فيها عدد كبير من ملاك الإبل للشيوخ والقبائل والمواطنين.. وفازت بالمركز الأول في الشوط الأول أبكار «هزر» لعبدالله حمد حارب الشامسي، فيما نال المركز الأول بالشوط الثاني «جعدان امبراطور» لسلطان خليفة بن نجحى الدرعي.. وحصل على المركز الأول في الشوط الثالث أبكار «سمحة» لخليفة محمد بن خليفة الغفلي، وفاز «سلهود» لعلي راشد سلطان الكتبي بالمركز الأول في الشوط الرابع. وكسبت «مياسة» لحمد راشد طروق النعيمي الشوط الخامس وتوج «مغرور» لحمد راشد بالشاوي الغفاي بلقب الشوط السادس.. وفازت «علم» لراشد محمد بن هويدن الكتبي بالشوط السابع.. أما المركز الأول في الشوط الثامن، فحصل عليه «الحنيش» لسالم خليفة بن نجحي الدرعي، فيما انتزعت «إمبراطورة» لسلطان خليفة بن نجحي الدرعي المركز الأول في الشوط التاسع، وحصل «هلون» لسالم بن سلطان الجراح الكتبي على المركز الأول في الشوط العاشر، فيما ذهب لقب المركز الأول في الشوط الحادي عشر إلى «نوف» لعبدالله راشد قراعة النعيمي، وكان المركز الأول للشوط الثاني عشر والأخير لـ «شاهين» لمحمد راشد الضبعة الكتبي.

وقام الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي في نهاية السباق بتوزيع الجوائز على الفائزين الأوائل التي شملت 12 سيارة، إضافة إلى السيوف وجوائز نقدية قيمة للفائزين الآخرين.. كما كرم المتبرعين بالسيارات وأعضاء اللجنة المنظمة للسباق والمساهمين في أشواط التأهيل على حسن تنظيمهم لكل مراحل السباق.

من جانبها، تقدمت اللجنة المنظمة لمهرجان التلة للفطامين بالشكر للشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي على رعايته المهرجان وحرصه على إحياء تراث الآباء والأجداد.

وقال علي راشد بن طماعة الكتبي رئيس اللجنة المنظمة: «مهرجانات سباق الهجن التي تقام على مستوى الدولة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لإبراز التراث الشعبي والمحافظة على العادات والتقاليد الخليجية والعربية الأصيلة، وحرص قيادتنا الرشيدة الدائم على صون التراث من الاندثار والاختلاط بمظاهر المدينة الحديثة». وأضاف: «المهرجان يأتي بإشراف ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، ويقام تحت رعاية الشيخ عبدالعزيز حميد النعيمي إيماناً منهما بأهمية هذه السباقات التي تذكر الشباب برياضة الأجداد ولقاء الأهل في كل موسم بهدف التقارب وزيادة الألفة بين أصحاب المهنة الواحدة»، مشيراً إلى تزايد عشاق هذه السباقات التي تشرف عليها لجان متخصصة باعتبارها تراثاً يربط الماضي بالحاضر ورياضة متميزة ومحببة للكثيرين. (عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا