• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يدشن الفعاليات

افتتاح «المؤتمر الدولي الرابع لنقص فيتامين(D) وآثاره الطبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في أبوظبى «المؤتمر الدولي الرابع لنقص فيتامين Dوآثاره الطبية»، ويستمر لمدة يومين. وأعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر، مرحباً بجميع المشاركين في أبوظبي، معرباً عن ثقته بأن المناقشات ستكون محفزة ومرضية من الناحية المهنية.

وقال معاليه مقتبساً من كلمات العالم الفلكي نيكولاس كوبرنيكوس الذي أعلنه في عام 1542 «إن عملكم مثل كوكبنا، تدور حول المصدر الكبير للفيتامين «دال D» وهو الشمس .. وأخيراً يجب علينا وضع الشمس في مركز الكون، فكل هذا يتم في إطار التسلسل المنهجي للأحداث والانسجام في الكون كله».

وأضاف معاليه: «لأن أبوظبي هي من بين أكثر المدن تعرضاً للشمس في العالم، بالتالي يجب أن نكون من أكثر الناس الذين يحصلون على القدر الكافي من فيتامين/دال/ «D»، ولكن الإماراتيين وكذلك المقيمين لدينا يستظلون بعيداً عن الشمس بشكل معتاد»، مضيفاً أن وجودنا في مكان مشمس كهذا لم يقض على تداعيات نقص فيتامين «D»، وهي الموضوعات والمشاكل ذاتها التي تستحوذ على اهتمام هذا المؤتمر.

وأعرب معاليه عن الأمل من أجل صحة أفضل، لكن معاليه نبه إلى أننا إنْ لم نتخلص من كل نقص في فيتامين «D» فإن عواقبها ستكون وخيمة، فالموضوعات المطروحة في المؤتمر تعلن عن مخاوف بشأن التصلب المتعدد ومرض السكري والكساح عند الأطفال وأمراض / VKH/ وأمراض القلب والأوعية الدموية والصدمات النفسية والسرطان وكثافة العظام والحمل والاستنساخ والربو.

وشدد معاليه على أنه يجب أن نواجه تلك الحقائق بحرص شديد، مضيفاً بما أن هذا المؤتمر يجمع قادة وصناع القرار والأطباء والعلماء والتقنيين والموظفين الحكوميين والأكاديميين، فيجب علينا جميعاً أن نفتح عيوننا وخيالنا للتحدي المتمثل في القضاء على هذا المرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض