• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أضافت 210 جيجاواط لشبكة أبوظبي في 2015

3% زيادة في حجم إنتاج الكهرباء بمحطة «شمس 1» للطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

سجلت محطة «شمس 1» للطاقة الشمسية في المنطقة الغربية في أبوظبي، زيادة بنحو 3% في حجم إنتاج الكهرباء النظيفة في العام 2015، لتضيف 216 جيجاواط ساعة خلال العام الماضي، حسب عبدالعزيز العبيدلي المدير العام لشركة شمس للطاقة التابعة لـ «مصدر».

وقال العبيدلي لـ «الاتحاد» على هامش مشاركة «مصدر» في قمة طاقة المستقبل، إن التوقعات بداية العام الماضي كانت تشير إلى إنتاج 210 جيجاواط ساعة فقط خلال العام، مرجعاً زيادة حجم الإنتاج إلى 216 جيجاواط ساعة، إلى جهود مهندسي المحطة لرفع كفاءة المشروع، فضلاً عن زيادة الإشعاع الشمسي خلال العام بنحو 2%.

وأضاف أن جهود التطوير أدت إلى خفض الوقت المستغرق لبدء إنتاج الكهرباء بعد بداية شروق الشمس، موضحاً أن إنتاج الكهرباء يبدأ بعد ساعة أو ساعة ونصف الساعة من الشروق، مقابل نحو ساعتين ونصف الساعة من بداية افتتاح المحطة.

وذكر العبيدلي أن الكهرباء التي تنتجها المحطة تكفي لتغذية 20 ألف منزل، موضحاً أن الكهرباء التي يتم إنتاجها تنقل إلى شركات التوزيع عبر خطوط نقل هوائي في المنطقة الغربية، بناء على اتفاق مع شركة أبوظبي للماء والكهرباء.

وأوضح أن عدد العاملين فيها يصل إلى 100 شخص، موضحاً أن نسبة التوطين بين المهندسين والإدارة العليا تصل إلى 60% مشيراً إلى أن ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا