• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأردن: «الغذاء» يوقف المساعدات عن 34 ألف لاجئ سوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

جمال إبراهيم، وكالات (عواصم)

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عن وقف القسائم الغذائية عن 34 ألف لاجئ سوري منذ مطلع أبريل المقبل، إضافة إلى تخفيض قيمة القسائم لـ239 ألف لاجئ. فيما أرسلت روسيا طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى سوريا، وتعتزم ألمانيا تقديم المزيد من المساعدات لـ1,2مليون لاجئ سوري في لبنان.

وقال منسق عملية الطوارئ السورية لبرنامج الغذاء العالمي في الأردن جوناثان كامبل في بيان صحفي أمس، إن «المساعدات الغذائية للاجئين السوريين الذين يعيشون في الأردن، ستعطي الأولوية للاجئين الأكثر احتياجاً وذلك لضمان وصول الدعم لمن يحتاجونه بشدة».

وأضاف أن «الهدف من هذا الإجراء هو ضمان أن يتم التركيز على الفئات الأشد ضعفاً»، لافتاً إلى أن تلقي قيمة القسائم كاملة سيستمر لـ180 ألف لاجئ يعدون الأكثر احتياجاً.

من جهة أخرى، نقلت وكالة «سبوتنيك» عن المتحدث باسم وزارة الطوارئ الروسية قوله، إن طائرة من طراز «إل- 76» أقلعت من مطار رامينسكويه بضواحي موسكو أمس بموجب قرار حكومي، متوجهة إلى مطار اللاذقية، وهي تحمل على متنها 20,5 طن من المواد الغذائية المخصصة للسوريين المتضررين من النزاع المسلح الدائر في بلادهم.

وفي برلين، أعلن وزير التنمية الألماني جيرد مولر أن بلاده تعتزم تقديم مزيد من المساعدات للاجئين السوريين في لبنان. وقال عقب لقائه أمس رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، إن ألمانيا تعتزم تقديم مساعدات أخرى للاجئين السوريين في لبنان والبالغ عددهم أكثر من 1,2 مليون لاجئ بمقدار 55 مليون يورو، من أجل تحسين أوضاعهم هناك.

ومن المقرر أن يتم إنفاق هذه الأموال لتوفير المياه والمساعدات الغذائية، ولأجل المدارس.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا