• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مؤسسة التنمية الأسرية تعزز أهمية الرياضة للمرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

نظمت مؤسسة التنمية الأسرية فعاليات اليوم الرياضي في مدرسة البطين العلمية الخاصة التابعة لها وذلك بالتعاون مع أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ونادي بني ياس الرياضي ومستشفى النور بمشاركة ما يقارب 100 طالبة. وتضمنت فعاليات اليوم المفتوح إجراء الفحوصات الطبية للطالبات من قبل فريق عمل متخصص من مستشفى النور كما تم تعريف الطالبات المشاركات بالدور الذي تقوم به أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية بالإضافة إلى تقديم نبذة تعريفية عن نادي بني ياس الرياضي، كما تميزت الفعاليات الرياضية بتنوعها ومرونتها، منها حصص ايروبيك وزومبا وكرة سلة بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية.

وقدم فريق عمل قسم الرياضة في مؤسسة التنمية الأسرية نبذة عن الدور الذي تقوم به المؤسسة في توعية المرأة بأهمية الرياضة وفائدتها التي تعزز الصحة النفسية لديها ولأسرتها ومدى انعكاس ذلك على المجتمع الذي سيضمن أفراد أصحاء وأسرة سليمة قادرة على العطاء والعمل.

وفي إطار اهتمامها بالأسرة باعتبارها نواة المجتمع وأساسه، أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية برنامجها الوقائي التنموي «لياقة» الذي يستهدف الفتيات من عمر 7- 18 سنة وذلك لتوعيتهن بأهمية ممارسة الرياضة ودورها في الصحة الجسدية والنفسية والمعنوية بالإضافة إلى دعم روح الفريق لديهن.

كما يهدف برنامج «لياقة» إلى إكساب الأسرة قدرا من الثقافة الرياضية لتشجيع أبنائهم على ممارسة الرياضة وتشكيل الفرق الرياضية الحركية والجسدية والذهنية من خلال استقطاب أكبر عدد من الفتيات في كافة المناطق ورفع وعيهن بأهمية ممارسة الرياضة وبآثارها الإيجابية على حالاتهن النفسية والجسدية والاجتماعية.

وقام قسم الرياضة في مؤسسة التنمية الأسرية بتشكيل فرق رياضية حركية وجسدية وذهنية منها فريق المبارزة وكرة الطائرة وفريق الشطرنج، ويتم تدريبهن في مراكز المؤسسة وإشراك الفتيات في المنافسات الودية على مستوى الدولة من أجل تأهيلهن للانضمام للاتحادات الإماراتية وتمثيل الدولة في المستقبل، كما تم تصميم برامج رياضية حركية ونظرية من شأنها رفع مستوى الوعي لدى الأمهات وتشجيعهن بتحفيز بناتهن للمشاركة في الفرق الرياضية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا