• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

في غرب الموصل.. منازل مفخخة ومــــــــدنيون محاصرون مع أكفانهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 مايو 2017

بغداد (أ ف ب)

منازل مفخخة بالمتفجرات بينما قاطنوها في الداخل، وأبواب محكمة الإغلاق لمنع فرار السكان.. هكذا يستعد إرهابيو تنظيم «داعش» الإرهابي، لهجوم القوات العراقية على المدينة القديمة في غرب الموصل، إذ يستخدمون المدنيين دروعاً بشرية.

وتُضيّق القوات العراقية، التي تخوض معارك شرسة، الخناق على الإرهابيين في المدينة القديمة ذات الشوارع الضيقة، في وقت يتوقع أن يستخدم «داعش» إمكاناته العسكرية كافة.

وأفاد أحد سكان حي «الزنجيلي» في غرب المدينة، رافضاً كشف هويته، أن مقاتلي «داعش» جاؤوا إلى منزلنا وأغلقوا الباب بإحكام، وأعطونا قليلاً من الماء والطعام وقالوا لنا «هذه أكفانكم».

وذكرت امرأة في الثلاثينيات تسكن شرق الموصل، أن إحدى قريباتها، التي تسكن حي «المشاهدة»، أحد الأحياء الشعبية في غرب المدينة، أكدت لها في اتصال، وهي تبكي أن «داعش» صفّدوا أبواب البيت علينا، بعد أن أعطونا كمية من الماء وقطعة قماش أبيض وقالوا لنا «هذا كفنكم».

وتعاني المدينة منذ بدء العمليات العسكرية لاستعادتها من الإرهابيين نقصاً حاداً في المواد الغذائية. ولا تزال ظروف حياة السكان الذين يعانون سيطرة الإرهابيين بعد ستة أشهر من بدء القتال، بالغة الصعوبة. ... المزيد