• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

العداء أوسكار بيستوريوس:استحق السجن لمدة أطول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

جوهانسبرج (د ب أ)

نفى العداء الجنوب أفريقي، أوسكار بيستوريوس، قتل صديقته ريفا ستينكامب عمدا، بحسب ما جاء في مقتطفات نشرت مقدما من أول مقابلة تلفزيونية معه منذ الحادث الذي وقع في فبراير 2013

ونشرت صحيفة «ذا جارديان» مقتطفات من الحديث الذي أدلى به الرياضي الشاب لقناة «آي تي في» البريطانية، والذي من المقرر أن يبث مساء اليوم، وأقر العداء الاولمبي المبتور الساقين، والبالغ من العمر 29 عاما، بأنه يستحق عقوبة السجن لمدة طويلة لقتله ستينكامب التي أطلق عليها النار عبر باب حمام مغلق في منزله في بريتوريا.

وكانت القاضية ثوكوزيلي ماسيبا رفضت في البداية دفوع الادعاء بأن بيستوريوس قتل ستينكامب بعد مشاجرة بينهما، وقبلت بدلا من ذلك رواية بيستوريوس التي قال فيها إنه قتلها عن طريق الخطأ ظنا منه أنها لص. وأدى ذلك إلى صدور حكم مبدئي ضده بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة القتل غير العمد.

إلا أن محكمة استئناف ألغت حكم القتل غير العمد وحولته إلى جريمة قتل. ومن المقرر الان أن تصدر ماسيبا حكما جديدا 6 يوليو المقبل، وقال بيستوريوس في الحوار إنه «لا يمكن أن أختلف» مع أولئك الذين قالوا إنه يجب أن يعاقَب.

وأضاف: «في بعض الأحيان أشعر أنني لا يجب أن أعيش لأنني أزهقت حياة شخص آخر. الامر الصعب هو التعامل مع تهمة القتل».

وأوضح العداء الاولمبي أنه لا يريد أن «تضيع حياتي» خلف القضبان، مضيفا: «إذا توافرت لي فرصة التعويض، فإنني أرغب في مساعدة من هم أقل حظا، كما كنت أفعل في الماضي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا