• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«يابي» يكسر صيام 497 دقيقة و11 مباراة متتالية من النتائج السلبية

«تاريخية الأسود» تشعل «نار القاع» وتطفئ «لهيب القمة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

معتصم عبدالله (دبي)

انتظر دبي 497 دقيقة بالتمام والكمال ليسجل هدفه الأول، خلال ست مباريات متتالية، في دوري الخليج العربي لكرة القدم، ويحقق فوزاً تاريخياً على حساب ضيفه الشباب 1- صفر في المباراة التي جرت أمس الأول ضمن الجولة الـ 21 للدوري، ومهد الهدف الذي سجله قائد الفريق يابو يابي، من ضربة جزاء في الدقيقة 47، ويعد الثاني للاعب الوسط الإيفواري في الموسم الحالي، بعد الأول في شباك الجزيرة، الطريق أمام «أسود العوير» لتحقيق فوز تاريخي على حساب «الجوارح»، لأنه الأول في 14 مواجهة جمعت الفريقين في الدوري منذ موسم 2002- 2003.

ولم يعرف دبي الطريق إلى شباك المنافسين، خلال 450 دقيقة، خاض فيها خمس مواجهات متتالية، في الجولات السابقة للمنافسة، بالخسارة أمام بني ياس صفر- 4، والعين والشارقة صفر- 3 على التوالي، والجزيرة صفر- 2، والتعادل مع الوصل صفر- صفر في الجولة الماضية، علاوة على 47 دقيقة، قبل تسجيل يابي الهدف الوحيد مطلع الشوط الثاني في المباراة الأخيرة أمام الشباب.

وأشعلت نتيجة الفوز الأول لدبي، والتي أنهى بها سلسلة نتائجه السلبية في 11 جولة على التوالي، منذ آخر فوز على عجمان في الأسبوع التاسع بنتيجة 2- 1، الصراع في قاع الترتيب، بعد تقدم «الأسود» إلى المركز 13 برصيد 13 نقطة مقابل 11 نقطة للشعب المتذيل، و17 نقطة للإمارات، و21 نقطة لعجمان والوصل.

في المقابل «أطفأ» الفوز المستحق على وصيف المنافسة «لهيب صراع الصدارة»، بعد أن اتسع الفارق بين الأهلي المتصدر، والشباب الذي تلقى خسارته الخامسة إلى 9 نقاط، ليصبح حسم اللقب مسألة وقت أمام «الفرسان» الذي أصبح، على بعد 7 نقاط فقط، من المباريات الخمس المتبقية، لنيل الدرع السادسة في تاريخ النادي.

وبرهنت مباراة أمس الأول على التغيير الكبير الذي طرأ على «فرقة الأسود»، تحت قيادة مدربها الشاب جوزيه جونيور، والذي نجح خلال فترة قياسية في إعادة ترتيب أوراق الفريق، وتنظيم صفوف لاعبيه، خاصة على مستوى الدفاع ليحصد النقطة الرابعة خلال مباراتين، حافظ فيهما على نظافة شباكه للمرة الأولى، منذ انطلاقة مشوار الدوري بالخسارة أمام الأهلي صفر- 1، في الجولة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا