• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحث جوي واسع بمشاركة 8 طائرات عن أسطح الطائرة وستر النجاة وبقع نفطية

سفينة صينية تنتشل أجساماً من المحيط ولا تأكيدات لكونها من «الماليزية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

أعلنت السلطات الأسترالية التي تقود عمليات البحث عن الطائرة الماليزية في المحيط الهندي، أن سفينة بحث صينية انتشلت عدة أجسام من مياه المحيط أمس، وقالت سلطة السلامة البحرية الأسترالية أنه لم يتم التأكد حتى الآن ما إذا كان أياً منها يعود إلى الطائرة الماليزية المفقودة 370 ومعظم ركابها من الجنسية الصينية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينغوا» أن السفينة جينجانغشان التابعة للبحرية الصينية وتحمل طائرتي هليكوبتر وصلت إلى منطقة البحث الجديدة في وقت مبكر من يوم أمس، ويتوقع أن تركز على البحث عن أسطح طائرات وبقع نفطية وسترات نجاة في منطقة بحرية تبلغ مساحتها نحو 6900 كيلو متر مربع.

كما تحركت أربع سفن صينية أخرى وسفينة أسترالية صوب المنطقة.

ووفقا لسلطة السلامة البحرية الأسترالية اختتمت نشاطات البحث الجوي أمس، بمشاركة 8 طائرات، غطت مساحة تبلغ 252 ألف كيلو متر مربع.

وقد رصدت طائرة تابعة لسلاح الجو الصيني من طراز إليوشن IL76، ثلاثة أجسام خلال عمليات البحث بحسب المسؤولين الأستراليين، كما رصدت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأسترالي من طراز اورويون B3، عدة أجسام في مناطق مختلقة من المحيط.

وقالت «شينغوا» أمس إن طائرة صينية رصدت ثلاثة أجسام بالألوان الأبيض والأحمر والبرتقالي قبالة ساحل غرب أستراليا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا