• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ينظمها مركز جامع الشيخ زايد الكبير

«روائع التبيان» تعمق الفهم الصحيح لأحكام القرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

أحمد السعداوي

المبادرة تؤكد مكانة جامع الشيخ زايد كمركز إشعاع ديني وحضاري

أحمد السعداوي (أبوظبي)

مبادرة فريدة ينظمها مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، للتوعية بسماحة الإسلام وبيان رسائل الرحمة التي يبثها منهجه الوسط من خلال سلسلة محاضرات «روائع التبيان في تفسير آيات القرآن» التي يقدمها فضيلة الشيخ وسيم يوسف، الاثنين من كل أسبوع، وتستقطب أعدادا كبيرة من الجمهور، خاصة الشباب الشغوف بالتعرف على روح الإسلام الحقيقي ومنهجه المستند إلى الفهم الصحيح للقرآن الكريم.

الإعجاز اللغوي

وتهتم هذه السلسلة بتوضيح روائع التبيان في «كتاب الله» من الناحية البلاغية، عبر تدبر آياته ومعانيه وفهم جوانب الإعجاز اللغوي فيها، والتشجيع على قراءته والالتفاف حوله، ويهدف المركز من خلال هذه المحاضرات إلى تعزيز دوره في مجال الدعوة والإرشاد الديني، وتوعية أفراد المجتمع بالقيم والتعاليم السمحة لديننا الحنيف.

وتسهم المحاضرات، في صناعة أجيال جديدة قادرة على معرفة أسرار وأحكام القرآن الكريم، حتى يصبحوا أكثر إدراكا لمعاني الدين الحقيقي وتوضيح حقيقة الإسلام باعتباره منهاجا للحياة حيث ترتبط العبادات بالمعاملات فلا يقتصر المسلم على تأدية الفرائض من دون فهم المغزى الحقيقي من ورائها، أو إدارك بقية المنظمومة الإخلاقية والقيمية لإسلام ومنها احترام الآخر، ونشر السلام بين الجميع والحفاظ على حقوق الإنسان وكرامته بغض النظر عن جنسه او دينه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا