• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بيرونكوفا تفاجئ كفيتوفا وتبلغ نهائي «سيدني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

سيدني (أ ف ب) - فجرت البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الصاعدة من التصفيات، مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية 6-4 و6-3 وبلغت المباراة النهائية لدورة سيدني الأسترالية في كرة المضرب البالغة جوائزها 710 آلاف دولار عند السيدات و825, 511 ألف دولار عند الرجال.

واحتاجت بيرونكوفا المصنفة 107 عالمياً، إلى ساعة و21 دقيقة لتحقيق فوزها الأول في 4 مباريات على التشيكية بطل ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، عام 2011، وبالتالي بلوغ النهائي الأول في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2002.

وقالت بيرونكوفا: «إنه إنجاز كبير، هذا ما كنت أحلم به منذ فترة طويلة، هذا ما كنت افتقده: بلوغ المباراة النهائية أو إحراز لقب». وأضافت: «شاركت مرات قليلة هنا، وخضت التصفيات مرات عدة هنا، وأنا الآن لم أكن أتصور بلوغ المباراة النهائية». ولم يسبق لبيرونكوفا التأهل إلى مباراة نهائية لدورات رابطة اللاعبات المحترفات.

وفي فئة الرجال، بلغ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف أول، الدور نصف النهائي بفوزه الصعب على التشيكي راديك ستيبانيك 6-4 و3-6 و6-3 في 128 دقيقة. وهو الفوز الثالث لدل بوترو على ستيبانيك في 6 مباريات بين اللاعبين حتى الآن.

ويلتقي دل بوترو في دور الأربعة مع الروسي دميتري تورسونوف الرابع الذي تغلب على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 7-6 (7-5) و6-2. وهو الفوز الثالث لتورسونوف على ايستومين في 3 مباريات بينهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا