• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  05:24     السعودية ترحب باستئناف المفاوضات السورية في جنيف        05:24     محمد بن زايد : الخدمة الوطنية تدعم بناء جيل قادر على مواجهة التحديات        05:25    تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في الجزائر     

سلطان بن زايد: زايد حي في عقولنا وقلوبنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

أبوظبي - وام

أكد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، أن التوقف كل عام والاحتفاء بذكرى الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه، يأتي من إيماننا المطلق جميعًا بأن الشيخ زايد قائد استثنائي ورمز شامخ وهو خالد في ذاكرة الأجيال.

وقال سموه، في كلمة له بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني والذي يصادف الذكرى الثانية عشرة لرحيل القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه، إن الوالد الشيخ زايد رحمه الله رفع اسم الإمارات عالياً بعد ما بذل من الجهد والوقت والمال ما أسس لنهضة حضارية شاملة تتواصل اليوم بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله،.

وفيما يلي نص الكلمة:

تحل علينا اليوم التاسع عشر من شهر رمضان ذكرى رحيل الوالد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه، اثنا عشر عاماً انقضت على رحيله «طيب الله ثراه، وما تزال دولة الإمارات والعالم أجمع يذكر الفقيد الغالي بشجن وفير فزايد رحمه الله بنى الإنسان الإماراتي وعمر المكان وزينه وترك في كل زاوية ومكان بدولة الإمارات العربية المتحدة بصمة لا تمحوها الأوقات ولا الأزمان.

إننا في هذه المناسبة التي تحمل اسم يوم العمل الإنساني نتذكر القائد المؤسس والد الجميع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه، حيث إن ذكراه لا تتصل بيوم أو مناسبة لأنه لم يغب عنا أبدًا بل إن غيابه قبل 12 عاما كان تأكيدا لحضوره بيننا وبين أبناء شعبه وأمته.

إن الوالد الراحل الشيخ زايد الإنسان المعطاء ورجل الخير والمواقف وصاحب السيرة العطرة ورائد التنمية على مستوى المنطقة لا ينسى ولا يمكن أن ينسى لكن التوقف كل عام مع ذكرى رحليه ،رحمه الله، فرصة ومحطة لاستكمال الواجب تجاه الرجل الذي علمنا كيف يكون الواجب وكيف يكبر الإنسان بالحق ومع الحق. إن الوالد الشيخ زايد طيب الله ثراه حي في عقول وقلوب أبناء شعب الإمارات العربية المتحدة والأمتين العربية والإسلامية بل إن اسمه ما زال يتردد في المحافل الدولية كلما ذكرت منجزاته وكأنه نداء للمستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض