• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

أعربوا عن فخرهم بإنجازات الدولة

وفود «التعاون» تطلع على منظومة السفر الذكي في مطار أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 مايو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

اطلعت وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المشاركة في أعمال الاجتماع الثاني والثلاثين للمديرين العامين للجوازات بدول المجلس الذي اختتم أعماله أمس الأول على منظومة السفر الذكي في مطار أبوظبي الدولي.

واستمعت إلى شرح عن مهام، وأعمال قسم شرطة أمن المطار والأنظمة والأجهزة الحديثة المستخدمة في فحص الحقائب، وتفتيش المسافرين ومنظومة السفر الذكي لتسهيل إجراءات السفر بسلاسة باستخدام التقنيات الحديثة في إنهاء معاملات المسافرين، وأبرز النتائج التي حققها والفوائد التي عادت عليهم منذ تطبيقها.

كما اطلعت الوفود التي رافقها اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة على عرض ميداني عن الأنظمة الحديثة لمشروع تطوير نظام المنافذ الإلكترونية، والذي يحتوي على العديد من الأنظمة التي توفر الأمن والأمان وتقدم خدمات متميزة للمسافرين.

وشملت جولة الوفود مرافق مطار أبوظبي الدولي، حيث اطلعت على التقنيات الحديثة التي تستخدم في عملية التسجيل للبوابات الإلكترونية، وسير العمل فيها والتقنيات المستخدمة في مرافق المطار، والإجراءات الأمنية المتبعة، وتأمين المرافق، بما يتماشى مع أحدث المواصفات والمعايير الدولية.

وأكدوا أهمية تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي، بما يؤدي إلى تعزيز آفاق التعاون الأمني بين دول المجلس، ويحقق أمن واستقرار دول المجلس، لافتين إلى أن الزيارة حققت أهدافها، خاصة في الاطلاع على الأنظمة المستخدمة في تسهيل إجراءات المسافرين، وأعربوا عن فخرهم واعتزازهم بما حققته دولة الإمارات من إنجازات، حيث تعتبر من الدول السباقة في العالم لتوظيف التكنولوجيا لخدمة المواطنين والمقيمين على أرضها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا