• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حقق رقماً عالمياً جديداً

«الصقر دارشان» يسجل لقطات استثنائية لمعالم دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

انطلق «الصقر دارشان» مؤخراً من قمة برج خليفة، محلقاً فوق سماء دبي ليسجل لقطات استثنائية للمشهد العام للمدينة عبر كاميرا Action Cam Mini من سوني، إحدى أصغر كاميرات الفيديو في العالم، والتي تم تثبيتها فوقه لتسجيل إحدى أكثر رحلات الطيران المثيرة للاهتمام، من أعلى نقطة في برج خليفة الذي يصل ارتفاعه إلى 829.8 متر، كما تعد الرحلة الأولى من نوعها في العالم، وقد حققت رقماً قياسياً عالمياً جديداً كأعلى انطلاقة مسجلة لطير يحلق من هيكل صنعه الإنسان.

توعية

وتأتـــــــي هـــذه المبـــــــــادرة فـــــــــي إطــــــار ســـــــعي جمـــــعيتـــــــي ‏Freedom Conservation

وSave Our Species ومنظمة اليونسكو إلى نشر الوعي حول المخاطر التي تواجهها الحيوانات المهددة بالانقراض والتي تأتي العديد منها في القائمة الحمراء لمنظمة IUCNالمعنية بالحفاظ على الحيوانات والطبيعة.

ويعد «الصقر دارشان»، الذي سجل رقماً عالمياً قياسياً جديداً وهو من فصيلة صقور ‏Imperial Eagle، مثالاً عن تلك الحيوانات المهددة والتي تمت إعادة تأهيلها بنجاح عبر برامج الحماية الدولية، وهو بذلك يمثل جميع الحيوانات المهددة حول العالم، خاصة وأنه كان على القائمة الحمراء وتم إنقاذه من الانقراض.

معالم بارزة

وكانت صقور جمعية ‏FreedomConservationقد حلقت من معالم بارزة كثيرة حول العالم، مثل برج إيفل في فرنسا وكاتدرائية سانت بول في لندن، مسجلة فيديوهات ولقطات مميزة استقطبت أعداداً قياسية من المشاهدات وساهمت في زيادة الوعي حول جهود الحفاظ على الحيوانات. يشار إلى أن الصقور بشكل عام تعد جزءاً لا يتجزأ من التراث الإماراتي العريق، كما يُعرف الصقر بأنه أحد الرموز الوطنية، وتدعم دبي الجهود الدولية الرامية إلى الحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا