الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الفنادق تبدأ التنافس على موسم المؤتمرات المقبل

28 يونيو 2008 22:46
بدأت الفنادق في الاستعداد لموسم المؤتمرات الجديد مبكراً، والتنافس في تقديم التسهيلات والعروض لاستقطاب الشركات والمؤسسات ومنظمي المؤتمرات على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي، بهدف تعزيز حصة المؤتمرات في الدخل العام للفندق· ويبدأ موسم المؤتمرات في الدولة عادة خلال شهر سبتمبر وقد يتأخر هذا العام إلى شهر أكتوبر بسبب تزامن شهر رمضان المبارك مع شهر سبتمبر، وقدر مسؤولون فندقيون مساهمة المؤتمرات والمطاعم في عوائد الفنادق بما يتراوح بين 30% الى 35%· وقال مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي كريستيان بيرتل: يمثل قطاع المؤتمر حيزاً مهما من أنشطة الفنادق وعائداتها، ولذلك فان المنافسة في تقديم الخدمات عامل مهم، لاستقطاب منظمي المؤتمرات، لافتا الى أن فندق انتركونتيننننتال دبي فستيفال سيتي، يأخذ بعين الاعتبار هذا العنصر، ويضم الفندق مركز مؤتمرات بمساحة 4 آلاف متر مربع، ويكاد يكون الوحيد المطل على واجهة مائية· وأوضح أن الموقع مهم بالنسبة لمنظمي المؤتمرات، وفي نفس الوقت لا تقل أهمية الخدمات في الأهمية النسبية للتميز بين فندق وآخر فيما يتعلق بتنمية المؤتمرات وعوائدها، علاوة على أن الطاقة الاستيعابية مهمة، لافتاً إلى أن المركز يوفر مساحة تستوعب 1350 شخصا، إضافة إلى ثماني غرف تخدم الاجتماعات من النمط الأصغر ومزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا المسموعة والمرئية· وقال كريستيان بيرتل: في اطار المنافسة قررنا عند تصميم المركز بالتخطيط في دعوة فرق العمل التكنولوجي لتقديم المشورة والنصحية عن كيفية الاستثمار الأمثل للمؤتمرات والاجتماعات، ولتجنب استخدام اي نوع من التصاميم المكلفة والضخمة مثل التصاميم السقفية بهدف استثمار النقود في التكنولوجيا الحدثية عوضا عن استخدام الثريات، كنظام الإضاءة التكنولوجي والعديد من وسائط إدارة المؤتمرات وخدمة الحجوزات عن طريق الإنترنت· وقال مدير الفعاليات في فندق الديار بدبي عدنان السيار: يمثل قطاع المؤتمرات والفعاليات الاعب الرئيسي في القطاع الفندقي والعائدات بعد الغرف، وتصل حصة القطاع من العوائد الى نحو 30%، وتزيد عن ذلك في بعض المواسم، وتبتكر الفنادق في التقديم لاستقطاب منظمي المؤتمرات، لافتا الى أن الفندق بدأ من الآن حملة ترويجية محلية وعالمية لاستقطاب النزلاء· من جهته قال مدير التسويق في فندق شيراتون بدبي ديفيد موسال: لاشك أن المؤتمرات والمطاعم عنصران رئيسيان في العوائد الفندقية، والتنافس فيهما حاد، وكل فندق يسعى لتقديم وسائل استقطاب وتسهيلات، أهمها العرض المتكامل، والذي يتضمن توفير مجموعة خدمات للمشاركين في المؤتمر تجمع ما بين الاقامة واستضافة المؤتمرات والاجتماعات، علاوة على خدمات الوجبات، والتسهيلات في عمليات الانتقال، وهذا ما يميز فندقا من آخر· وقال مدير العلاقات والترويج في فندق تاج بلاس عماد التهامي: يمثل الترويج أحد أهم العوامل في استقطاب منظمي المؤتمرات، ولهذا يشارك الفندق في جميع الحملات الترويجية التي تنظمها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إقليمياً وعالمياً· واشار الى أن الفندق حريص على ابرام عقود طويلة لمدى مع شركات ومؤسسات داخل وخارج الدولة لاستضافة اجتماعاتها، لافتا الى أن نسبة إشغال القاعات تكاد تكون شبه كاملة في فترات المواسم خاصة في الشتاء·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©