• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة

عمار النعيمي يوجه بتشكيل لجنة لمشروع عجمان 2030

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

عجمان (وام)

وجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة بتشكيل لجنة فنية لدراسة «مشروع المخطط الحضري الشامل لمدينة عجمان 2030» من الناحية الفنية ورفع توصياتها إلى المجلس.

ووجه سموه بوضع إطار عام لحوكمة مخرجات وتوصيات المشروع لضمان التنسيق الفاعل بين الأطراف المعنية داخل وخارج الإمارة، إضافة إلى تحسين منظومة اتخاذ القرار في الشؤون الخاصة بالتطوير الحضري لمدينة عجمان.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه جلسة التنفيذي الرابعة للعام الجاري 2016 التي عقدت في فندق سراي عجمان مساء أمس الأول، بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس المجلس ممثل صاحب السمو للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، وأعضاء المجلس التنفيذي.

وهنأ سمو ولي عهد عجمان في مستهل الجلسة أعضاء المجلس بشهر رمضان المبارك، مثمناً عملهم الدؤوب والمتواصل في خدمة الإمارة ومواطنيها والمقيمين على أرضها، وأشاد بجهود الجهات الحكومية التي تأتي منسجمة مع رؤية عجمان 2021.

وصادق أعضاء المجلس التنفيذي على محضر الجلسة السابقة، واطلع المجلس على ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات صدرت عنه خلال الجلسة السابقة.

واستمع رئيس المجلس والأعضاء إلى شرح قدمه المهندس محمد بن عمير المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية في دائرة البلدية والتخطيط حول مشروع تحديث المخطط الحضري الشامل لمدينة عجمان 2030.

واستمع أعضاء المجلس التنفيذي إلى شرح قدمته هاجر الحبيشي مديرة إدارة التميز الحكومي في برنامج عجمان للتميز عرضت خلاله تقرير البنك الدولي حول سهولة ممارسة الأعمال والذي تناول ثلاثة محاور رئيسية هي بدء النشاط التجاري واستخراج تراخيص البناء وتسجيل الملكية.

وحدد سموه يوم الأول من يناير 2017 موعدا لإطلاق الخدمات الحكومية للمتعاملين في حلة جديدة تراعي التغير الكبير في تكنولوجيا العصر، والتي تتوافق مع توجه دولة الإمارات في إسعاد المجتمع. وطالب سموه المؤسسات الحكومية بالعمل الدؤوب وتبني الابتكار في تنفيذ رؤية عجمان 2021، ورؤية دولة الإمارات الطموحة في أن نكون «الرقم واحد» بإذن الله تعالى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض