• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

نجاح أول تجربة لمواطنة عانت 7 سنوات تأخر الحمل

«الفحص الجيني للأجنة قبل إرجاعها لرحم الأم» بمركز الكورنيش للإخصاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 مايو 2017

أبوظبي، (الاتحاد)

أعلن مستشفى الكورنيش للنساء والولادة، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة، عن نجاح أول دورة فحص جيني للأجنة قبل الإرجاع للرحم في مركز الكورنيش للأخصاب، وأكد الدكتور سالم الشواربي استشاري طب وجراحة الإخصاب وأطفال الأنابيب والحقن المجهري من المملكة المتحدة - رئيس مركز الكورنيش للأخصاب حرص «صحة» على توفير الرعاية الصحية المتخصصة لجميع سكان إمارة أبوظبي، وفقاً لأعلى المعايير العالمية المعتمدة.

يأتي ذلك، في سياق توفير خدمة جديدة في مركز الكورنيش للإخصاب وهي خدمة الفحص الجيني للأجنة قبل إرجاعها لرحم الزوجة لتفادي الأمراض الوراثية.

حيث يتم أخذ خلية من الجنين في اليوم الثالث من تطوره، ويتم فحصها جينياً للتأكد من عدم وجود أمراض وراثية وحمل المرأة الخالي من الأمراض الوراثية، كما تستخدم هذه التقنية في بعض حالات الفشل المتكرر لدورات أطفال الأنابيب وبعض حالات الإجهاض المتكرر والحالات الطبية الأخرى.

يأتي ذلك مع نجاح أول دورة فحص جيني للأجنة قبل الإرجاع للرحم توجت بالحمل لمواطنة كانت تعاني تأخر الحمل لمدة 7 سنوات، وفشلت في خمس محاولات إخصاب في مراكز مختلفة بالدولة.

ويقدم المركز خدمات لعلاج عقم السيدات، مثل تحريض الإباضة، التلقيح الصناعي، أطفال الأنابيب والحقن المجهري، بالإضافة إلى الجراحات النسائية المتعلقة بتأخر الإنجاب، كما يقدم خدماته لعلاج عقم الرجال باستخدام الخزعة الجراحية لسحب الحيوانات المنوية من البربخ أو الخصية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا