• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مسابقة لتزيين شعر النساء والرجال في بغداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

شهدت العاصمة العراقية بغداد مسابقة جمالية هي الأولى من نوعها لتزيين الشعر للنساء والرجال، بمشاركة 40 اختصاصياً في تزيين الشعر من محافظات البلاد كافة. وقال المشرف العام على المسابقة نجم عاشور، إن «المهرجان هو الأول من نوعه الذي يضم الرجال والنساء ومقدمة لمهرجان تجميل دولي يعقد في وقت لاحق العام الجاري». وأشار إلى أن «هذا التجمع عبارة عن طيف عراقي من الشمال إلى الجنوب، بمشاركة 40 حلاقاً وأكثر من 120 مشاركة».

وتابع عاشور، وهو صاحب أكاديمية لتزيين الشعر والتجميل، أن «الهدف من المهرجان هو تأكيد أن العراق ليس مشروعاً للتفجير ولا المفخخات إنما دولة تحب الحياة والجمال».

وواجه منظمو المهرجان عقبات تتمثل برفض بعض المشاركات ومزينات الشعر الظهور أمام الكاميرات، ما خفض عدد المشاركين.

وقال عاشور بهذا الصدد، إن «كثيراً من المشاركات رفضن الحضور بسبب الوضع الأمني». وتخللت المهرجان مسابقات في تزيين الشعر والمكياج وعرض للأزياء، بمشاركة عدد من مزيني الشعر من بغداد والمحافظات. وقال اللبناني غسان حداد راعي المهرجان، إن «الحضور أكثر من مشجع وهذه تجربة جميلة في العراق نحاول من خلالها وضع أسس لنواكب ما يجري في العالم من تطور».

وأضاف أن «الهدف من المهرجان هو إقامة تعاون بين صالونات الحلاقة للتعارف فيما بينهم وللتعرف إلى مواد التجميل وآخر التسريحات».

(بغداد - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا