• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحلقات التسجيلية انتهت والمتبارون العشرون في انتظار هواء «أمير الشعراء»

ارتجال في كرة القدم و«الجوّال» يسبب حالة إغماء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

الخطوة الأخيرة التي تفصل الشعراء المشاركين في الموسم السادس من برنامج «أمير الشعراء» تم اجتيازها في الحلقة المسجلة الأخيرة التي عرضت ليل الأربعاء على قناة بينونة الفضائية، وذلك بعد عرض ثلاث حلقات حفلت بأصوات شعرية أجازتها لجنة التحكيم المكونة من الثلاثي النقدي د. عبدالملك مرتاض، د. صلاح فضل، د. علي بن تميم، وبدأ العد العكسي لانطلاق الحلقات المباشرة.

وتنطلق مساء يوم الأربعاء الموافق 25-3-2015 في مسرح «شاطىء الراحة» في أبوظبي، الحلقة الأولى من برنامج «أمير الشعراء» الموسم السادس، في رحلة مليئة بالتنافس والتألق لشعراء العربية الفصحى، ويتم بثت الحلقة على الهواء مباشرة عبر عدد من الفضائيات الإماراتية والعربية. وبهذه المناسبة تعقد لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية مؤتمرا صحافيا خاصا بانطلاق الموسم السادس، للكشف عن تفاصيل الموسم الجديد وقائمة المُشاركين وآليات الترشح والتأهل، في حضور أعضاء اللجنة العليا ولجنة التحكيم، إضافة لمُعدّي ومُقدّمي البرنامج، وذلك في فندق أنتركونتيننتال أبوظبي يوم الثلاثاء الموافق 24-3-2015 في تمام الساعة 12 ظهراً.

في بداية الحلقة المسجلة قال سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظي: «إنّ لجنة التحكيم وصلت إلى درجة عالية من الاحترافية والدقة العالية في عملية الانتقاء للوصول إلى القائمة المطلوبة بسلاسة وسهولة دون أية صعوبات». وأضاف: إن المشاركات هذه السنة كانت حافلة بالقصائد الرائعة والجميلة وقد حظي البرنامج بمشاركات مميزة لأسماء جديدة على المشهد الأدبي.

وخلال الحلقة أجازت اللجنة من يستحق الانتقال إلى المرحلة الأهم من المسابقة التي ستنقل على الهواء مباشرة، كما أجازت من وجدت أنه يمكن أن يقدم الأفضل لاحقاً، انتهت الحلقة الرابعة من الحلقات التسجيلية وتم اختيار من يستحق من المبدعين والمبدعات للاستمرار إلى مراحل متقدمة من «أمير الشعراء».

في هذه المرحلة أجريت قرعة لمجموعة الـ40 بعد تقسيمها إلى قسمين، وكل متسابق من هؤلاء سحب ورقة تحمل أحد الأرقام من 1 إلى 20، ثم تعرّف كل شاعر على منافسه الذي يحمل ذات الرقم، وكانت اللجنة قد حددت مسبقاً موضوعات الارتجال، وهي: كرة القدم، المرآة، الخيل، النخلة، الظل، الحقيبة، الوفاء، الجوال، الرسائل، الموعد، القلم، الأب، البيت، الثلج، اللوحة، النظارة، البحر، الغابة، التطرف الديني، الكحل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا