• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

حاتم السيد: «الأيام» تخطت عفوية التناول إلى الإبهار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

محمود عبدالله (الشارقة)

حاتم السيد، ناقد ومخرج مسرحي أردني، مؤسس مهرجان المسرح الأردني، وحائز جائزة الدولة التقديرية في المسرح، يشارك في 21 الجاري في حلقة نقاشية بعنوان «الأيام ذاكرة مسرحية» حرصا من أيام الشارقة المسرحية منذ انطلاقتها على الانفتاح على الأسماء والتجارب والرؤى المسرحية في المشرق والمغرب. والسيد الذي يعتز بأنه عاصر هذه التظاهرة في عامي 98 و2000، يتحدث لـ«الاتحاد» عن رؤيته للأيام في بداياتها الأولى حيث يرى أنها كانت بسيطة وعفوية في التناول، والعروض ذات الصبغة الواقعية، من دون تزويق، لكنها نجحت أيضا في مواكبة تطور العصر وتطور المسرح، فدخلت معترك الإبهار والتقنيات دون أن تتخلى عن هويتها وشخصيتها ولهذا نسجل لها كل الاحترام والتقدير ونسعد الآن بمتابعة النسخة الخامسة والعشرين منها.

يصف حاتم السيد مبادرة دائرة الثقافة والإعلام بتنظيم هذه الحلقة النقاشية بمدخلاتها وشهادات المشاركين فيها من الجزائر وتونس والسودان والمغرب والبحرين والعراق ومصر، بالجميلة والاستثنائية وغير المسبوقة على مستوى مهرجانات المسرح العربي، وقال: هي فكرة رائدة، حينما تستقطب إفادات لنخبة من الأسماء المسرحية العربية المرموقة لإنعاش حوار التجارب والحديث عن تجربة أيام الشارقة المسرحية قبل ربع قرن.

يختتم السيد حديثه عن المسرح في الإمارات بقوله: هو مسرح نشيط، فاعل، متحرك، بسبب جهود أبناء المهنة، وتشجيع ووجود صاحب السمو حاكم الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا