• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

أول جمعية خيرية تطبق خدمة الـدفع بـ«واتساب»

«دبي الخيرية» توفر 7 وسـائل للتبرع الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 مايو 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

استحدثت جمعية دبي الخيرية، عدداً من وسائل التبرع الإلكتروني بلغت 7 طرق متنوعة لاستقبال تبرعات الجمهور والمحسنين، وذلك ضمن استعداداتها لحملة شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن من أحدث طرق التبرع التي أدخلتها الجمعية، التبرع عن طريق الواتساب؛ لتكون أول جمعية خيرية تطبق هذه الخدمة.

وتضم وسائل التبرع الإلكتروني للجمعية، التبرع عن طريق الموقع الإلكتروني للجمعية والرسائل النصية القصيرة و3 مواقع لوسائل التواصل الاجتماعي، والانستجرام، والحوالات البنكية، والبطاقات الإلكترونية، بالإضافة إلى أجهزة دفع الفواتير، فضلاً عن الواتساب.

وقال أحمد مسمار، أمين سر جمعية دبي الخيرية: «نعمل على تحديث وسائل التبرع واستغلال الخدمات والتكنولوجيا الإلكترونية من أجل الصدقات والتبرعات، وقد قطعنا خطوات رائعة في مجال تطبيق التبرع الإلكتروني وتطوع التكنولوجيا والخدمات الإلكترونية لهذه الأعمال، والاستثمار في المجال التقني وتطوير أنظمة إلكترونية تخدم جميع الأطراف في المجال الخيري، مثل المتبرع وجهة التبرع وكذلك المستفيد النهائي».

وأشار إلى أن الجمعية وفرت طرقاً سهلة للمتبرعين والمحسنين، عن طريق قنوات التحصيل غير التقليدية ووسائل التبرع الآلية والإلكترونية.

وذكر أن الجمعية أصبحت في مرتبة متقدمة جداً من حيث المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد المتابعين لها على صفحتها على الفيسبوك 51 ألف متابع، و16 ألف متابع على تويتر، و12 ألفاً و400 متابع على الانستجرام، و30 ألفاً و500 مشاهدة على موقع اليوتيوب. وأفاد بأن الموقع الإلكتروني بلغت عدد الزيارات عليه خلال العام الماضي 110 ألف زيارة، بزيادة قدرها 60 % مقارنة بالعام 2015، كاشفاً أنه سيتم إطلاق النسخة الجديدة للموقع مطلع شهر رمضان المقبل، أي قبل نهاية شهر مايو الجاري. وأوضح بأن الموقع يضم الكثير من التحديثات والتطوير، من أبرزها التبرع عن طريق الهواتف الذكية، وأيضاً يشمل الموقع المزيد من التوضيح عن مشاريع الجمعية وطرق التبرع والصور لمشاريع وأنشطة الجمعية، بالإضافة إلى سهولة التصفح لمحتوياته والدخول على ايقونات الموقع المتنوعة وكيفية الاستفادة من الموقع الإلكتروني الجديد، والتعريف بمحتواه ودوره في تسهيل الإجراءات على المتبرعين. وذكر أن هناك زيادة في التبرع الإلكتروني فيه زيادة قدرها 20 % في الربع الأول من العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا