• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م
  06:36     التحقيق السويسري: الاستماع إلى الخليفي في 25 اكتوبر     

برعاية نهيان بن زايد

«عرس» رماية العالم يفتتح بالعين اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

العين (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الإنسانية والخيرية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي يفتتح في السابعة مساء اليوم «عرس» رماية العالم الذي تحتضنها الدولة، بمشاركة 431 راميا ورامية يمثلون 71 دولة ويتنافسون اعتبارا من الغد على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف الذي لبس حلة العرس لاستقبال الضيوف.

وتتضمن فقرات حفل الافتتاح، وصول راعي الحفل، ثم عزف السلام الوطني للدولة، بعدها يبدأ دخول كوكبة من حملة أعلام الدول المشاركة، ثم يستمع الحضور إلى آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم كلمة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة ثم كلمة رئيس اتحاد الرماية ثم كلمة رئيس الاتحاد الدولي للرماية ثم فقرات متنوعة.

وتعود أهمية البطولة والمشاركة القياسية فيها إلى وجود عشر بطاقات مؤهلة إلى ريودي جانيرو بالبرازيل، وسيقص شريط منافسات بطولة الأطباق من الحفرة «التراب» صباح غد 199 لاعبا، يتنافسون على أربع بطاقات، نصفها للرجال والنصف الآخر للسيدات، فيما يشارك في منافسات الأطباق من الحفرة المزدوجة التي تنطلق الثلاثاء 61 راميا ورامية يتنافسون على بطاقتين فقط وجميعهم من الذكور، أما بطولة رماية الأطباق من الأبراج فسوف تقام على يومي الجمعة والسبت وتجمع 178 راميا ورامية يتنافسون على أربع بطاقات مناصفة بين الجنسين.

وكما هو معروف فان لكل دولة الحق في المشاركة في كل بطولة بفريق يضم ثلاثة رماة أو راميات بصفة أساسية وراميين أو راميتين لتحقيق رقم التأهل الأولمبي «أم كيو أس» في كل بطولة «التراب والاسكيت والدبل تراب» «رجال فقط»، أي 23 راميا ورامية وتدفع الهند ب 19 راميا ورامية، فيما تشارك الإمارات بـ 17 لاعبا.

وتحظى البطولة برعاية مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي الداعم، شركة مطارات أبوظبي الراعي الماسي، بنك الاتحاد الوطني الراعي الذهبي والشرقية للسيارات الناقل الرسمي وأواسيس ليفينج راعيا إعلاميا كما يساهم في الرعاية عدد من المؤسسات الوطنية والعالمية في مقدمتها ماتاريلي للمكائن الخاصة بميادين الرماية وشركة كوكاكولا وسيوس معتمد النتائج الرسمية أما المنظمون فهم الأمان للسياحة والسفر واتحاد الرماية ونادي العين للفروسية والرماية والجولف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا