• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الشعب يطلب الانضمام للعبة

منتخبنا وصيف كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

إيهاب زهدي (تايبيه)

احتل منتخبنا الوطني لهوكي الجليد، المركز الثاني في كأس التحدي الآسيوي، ونال الميداليات الفضية، بعد الخسارة أمام أصحاب الأرض الصين تايبيه 4/5 مساء أمس، في المباراة الختامية للبطولة، وحصل أحمد عتيق الظاهري حارس المنتخب على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، فيما توج منتخب تايبيه باللقب، ونال الميداليات الذهبية، وجاء في المركز الثالث منتخب منغوليا، وفي المركز الرابع منتخب تايلاند، وفي المركز الخامس ماكاو.

تأخر منتخبنا في الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما شين يل في الدقيقتين 10 و12، وشهد هذا الشوط إصابة مدافع «الأبيض» محمد ريحان الزعابي باصطدام متعمد من لاعب تايبيه ونج تي الذي استبعد تماماً من المباراة، ولعب فريقه ناقصاً طوال 5 دقائق، بينما نقل ريحان إلى المستشفى، بعد تعرضه لكدمة شديدة في الرقبة والكتف، وعاد لمتابعة زملاءه في الثواني الأخيرة من الشوط الثالث.

قدم لاعبو منتخبنا مباراة قوية في الشوط الثاني وسجلوا 4 أهداف عن طريق سعيد النعيمي وجمعة الظاهري وإبراهيم بودبسي، وعمر الشامسي، فيما سجل فريق تايبيه هدفاً بواسطة شين يج، لينتهي الشوط 4/3 لمنتخبنا، وفي الشوط الثالث الأخير، سجل لي لي هدفين لأصحاب الأرض، لينتهى اللقاء 5/4 لصالح الصين تايبيه، وتتوج بطلة لكأس التحدي لهوكي الجليد. من ناحية أخرى، طلب نادي الشعب، الاجتماع مع إدارة اتحاد الرياضات الجليدية، للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لإدراج لعبة هوكي الجليد ضمن أنشطة النادي الذي يمتلك حالياً صلة جليدية، وفي حال قبول طلب «الكوماندوز» سيكون هناك 7 فرق تشارك في دوري هوكي الجليد وهي ستورم وسكور بن من أبوظبي، وديبس من العين، وجمال ووايت بيرس وأويلازر من دبي.

من ناحية أخرى، ينتظر أن يعلن الاتحاد الآسيوي لهوكي الجليد عقب انتهاء البطولة اليوم، عن الدولة المنظمة لنسخة 2016، ومن المستبعد أن تكون الإمارات الدولة المستضيفة للحدث، بعدما نظمت أبوظبي النسخة الماضية في 2014.

وينتظر مجلس إدارة اتحاد الرياضات الجليدية، التقرير الفني عن مشاركة منتخبنا الوطني الأول في بطولة التحدي الآسيوي 2015 خلال الأيام المقبلة، قبل اتخاذ القرار بامكانية المشاركة في كأس تايلاند الآسيوية المقررة مايو المقبل، وفي حال الاعتذار عن عدم المشاركة، ستكون مشاركة منتخبنا في كأس العالم بتركيا من 1 إلى 19 إبريل المقبل، آخر البطولات الخارجية التي يتنافس فيها «الأبيض» هذا الموسم.

الجدير بالذكر، أنه لابد من توافر شروط في الدول التي يسمح لها بالمشاركة في بطولات كأس العالم، ومنها أن يكون لديها مدرسة هوكي جليد للاعبين، وعدد من الملاعب، ودوري رجال، وتمتلك الإمارات إلى جانب المنتخب الأول، منتخبين للناشئين وتحت 18 سنة، بما يسمح لمنتخبنا بالمشاركة في مونديال 2015، فيما يجري منتخب تحت 18 سنة، تدريبات مشتركة مع فريق الريسي البيلاروسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا