الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

منصور بن زايد يشهد ختام سباق العين للخيول

19 مارس 2015 21:55

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مساء اليوم السباق الختامي لمضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف والذي تألف من سبعة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط الرابع الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة وبلغ إجمالي جوائزه المالية 825 ألف درهم برعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

وشارك في الحفل الختامي لمضمار العين 74 خيلا.

حضر السباق سعادة حميد النيادي نائب مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي و مطر اليبهوني رئيس اللجنة المنظمة لسباقات العين ونائبه فيصل الرحماني وعدد من المسؤولين وجمهور غفير من محبي سباقات الخيول يقدر بـ 5 آلاف متفرج.. واللافت فنيا أن السباق شهد تسجيل أزمان قياسية جديدة.

وتوج الجواد "نجم الامارات" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وباشراف سالم الكتبي وبقيادة شين كارلسون بلقب الشوط الخامس والرئيس لمسافة 1600 متر على لقب بطولة العين للميل البالغ اجمالي جوائزه المالية ربع مليون درهم.

ومنح الجواد "برج خليفة" الثنائية لخيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان باشراف سالم الكتبي وبقيادة رويستون فرنش حين تمكن من انتزاع الشوط السادس لمسافة 5100 متر على لقب سباق البصرة في السباق الختامي من سلسلة سباقات العين للماراثون البالغ اجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم.

وتميز السباق بالإثارة والتشويق خاصة في المراحل النهائية قبل أن ينجح "برج خليفة"  في احراز قصب السبق بفارق نصف طول عن رفيق اسطبله "مونزيد" بقيادة  أويسين ميرفي" فيما جاء في المركز الثالث"ريح" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسجل البطل زمنا قدره6:27:31 دقيقة " مسافة جديدة ".

وجاء السباق سجالا في المراحل النهائية قبل أن يتمكن "نجم الامارات" من التفوق بفارق طول عن رفيق اسطبله" آر بي سموكن ريتش" فيما جاء في المركز الثالث "منادي عذبة" لمزرعة عذبة وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:47:86 دقيقة.

وتوج المهر "عجاج" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبإشراف ماجد الجهوري وبقيادة سلفستر ديسوزا بطلا للشوط الافتتاحي لمسافة 1400 متر على لقب سباق زاخر البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم.

وتمكن المهر البالغ من العمر أربع سنوات والمنحدر من نسل "طهار ديكندليون" من التفوق بفارق 5 أطوال عن المهرة "أسورة" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله فيما جاء ثالثا "أكمل" لصاحب السمو رئيس الدولة وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن قياسي بلغ 1:33:98 دقيقة.

وسجل الجواد "حيزوم" لعبدالله الرحماني وبإشراف سيف الدين ديبوبقيادة اويسين ميرفي الزمن القياسي الثاني في السباق والذي بلغ 2:17:90 وذلك في الشوط الثاني لمسافة 2000 متر على لقب سباق المقام لأصحاب الإسطبلات الخاصة البالغ إجمالي جوائزه المالية 85 ألف ردهم.

وتمكن البطل الذي دخل في صراع على كسر عظم مع وصيفه "ام اتشاريب" لمنصور خليفة سلطان بن حبتور من التفوق بفارق رأس فيما حل في المركز الثالث "ايه كيه آدور" لفيصل الرحماني.

وعاد الجواد "عين جالوت" لإسطبلات اليعقوب للخيول العربية وبإشراف ايريك ليمارتنيل وبقيادة وين سميث إلى التألق مرة أخري ليحقق فوزه السادس هذا الموسم حين خطف لقب الشوط الثالث لمسافة 1000 متر على لقب فلج هزاع البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©