• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ترامب: كلينتون زعزعت استقرار الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

نيويورك (وكالات)

قال المرشح الجمهوري المفترض لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب: إن المرشحة الديمقراطية المحتملة للانتخابات كلينتون زعزعت بمفردها تقريباً استقرار الشرق الأوسط بأكمله حينما كانت وزيرة للخارجية. وقال ترامب: «قرارتها نشرت الموت والدمار والإرهاب في كل مكان لمسته».

وأضاف أن كلينتون استخدمت حكما سياسيا سيئا خلال الفترة التي تولت فيها المنصب وفشلت في وقف صعود تنظيم «داعش» وإبقاء عقوبات قوية على إيران أو تفادي الفوضى في ليبيا.

ووصف ترامب منافسته الديمقراطية بأنها «كاذبة من الطراز العالمي» تخضع لسيطرة مصالح خاصة، وأنها استفادت بشكل شخصي من علاقاتها السياسية القوية. ومع تحول تركيز المرشحين من موسم الانتخابات التمهيدية الطويل إلى الانتخابات العامة المقررة في نوفمبر، ألقى ترامب كلمة في نيويورك هاجم فيها كلينتون وقال: «إنها تزداد ثراء بجعلكم فقراء».

من جانبه، قال السناتور الأميركي ماركو روبيو أمس: إنه سيسعى للاحتفاظ بمقعده في مجلس الشيوخ ليتراجع بذلك عن تعهده بعدم خوض الانتخابات قائلاً: إن احتمال فوز دونالد ترامب بالرئاسة يثير قلقه.

وأضاف روبيو أن مجلس الشيوخ يمكن أن يكون محبطاً لكنه قال أيضاً: إنه المكان الذي يمكن فيه إحراز نجاحات في السياسة، ويمكن أن يكون ثقلاً مضاداً لسلطة البيت الأبيض.

وقال روبيو في بيان: «ولكن ونحن نبدأ المرحلة المقبلة في تاريخ أمتنا، فثمة دور آخر لمجلس الشيوخ يمكن أن يكون الأهم في السنوات المقبلة: أن تعمل السلطة الدستورية كحاجز وكثقل مضاد أمام تجاوزات أي رئيس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا