• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كل عمل فني يحتوي على جميع الألوان ومزين بأبيات شعرية

31 لوحة تقول: «شكراً خليفة من أسعد شعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

فاطمة عطفة (أبوظبي)

افتتح الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان، معرض الفنانة التشكيلية الإماراتية لطيفة، بعنوان «شكراً خليفة، من أسعد شعب»، مساء الخميس الماضي بفندق قصر الإمارات، وذلك بحضور الشيخ طحنون بن سعيد بن طحنون آل نهيان، والعديد من المهتمين بالفنون التشكيلية.

وقد تضمن المعرض أكثر من 31 عملاً فنياً، منها لوحات للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، ولوحات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولوحات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ولوحات للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقد أضفت ريشة الفنانة على أعمالها لمسات جمالية تعبر عن قدرتها على إظهار التفاصيل الدقيقة، وباستخدام أبيات وقصائد شعرية تزينت بها إطارات الصور والأعمال الفنية.

وقالت الفنانة لطيفة: «أنا فخورة جداً كفنانة إماراتية عرضت أعمالها في مناسبات وطنية عدة، وهذه الزيارة تعكس اهتمام أصحاب السمو الشيوخ بالوقوف إلى جانب أفراد الشعب، ومع مبادراتهم واهتماماتهم، كما أنها تمثل رسالة حب ووفاء، وأننا دائماً سننهج نهج حكام هذه البلاد في التطور والصعود، وفي مختلف المجالات».

وعن فكرة المعرض، قالت: «مضمون هذا المعرض جاء من الأخبار الأخيرة التي نشرت في الصحف المحلية والعالمية بأن شعب الإمارات تم اختياره ضمن أسعد شعوب الأرض.. وجاء تفاعل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مع هذا الخبر من خلال قصيدة نشرت له باسم أسعد شعوب الأرض.. وكانت هذه القصيدة مصدر إلهام لي لعمل معرض فني.. وتزينت جميع الصور والأعمال الفنية بأبيات شعرية تعكس حالة المحبة والوفاء لأبناء هذا البلد».

وتابعت لطيفة: «إن ما يميز صور هذا المعرض أنني لم أستخدم نمطاً محدداً في المواد المستخدمة لرسم هذه الصور، في خليط ما بين الألوان الزيتية والرصاص والألوان الخشبية والفحم.. وكل لوحة بها تحتوي على جميع الألوان، وهي تقنية أتبعها في جميع اللوحات التي أقوم برسمها».

إما المنسق الإعلامي للمعرض حسين العامري فيقول: «هذا المعرض هو تعبير عما يكنه أبناء شعب الإمارات لقائدنا وأبونا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. نحن والحمد لله ننعم بحكومة حكيمة، منذ أيام المغفور له الشيخ زايد، رحمه الله. وكما يقال اللوحة في لحظة ما يقف فيها الزمن، واليوم نحن أوقفنا الزمن، وأكملنا مسيرة الزمن في حب قادتنا وحب صاحب السمو الشيخ خليفة لما قدموه». وأضاف العامري: «إن المعرض يتضمن الكثير من اللوحات التي ترتقي بالذائقة البصرية للجمهور، حيث لامست هذه الأعمال الفنية وجدان أفراد الشعب، كونها لا تقف عند حد وجودها البصري وإنما تنتقل إلى مرحلة القصة التي تروي ذاتها من خلال التعبير عن سعادة حكام هذه الدولة الناتجة عن سعادة الشعب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا