• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قبل ضربة بداية التصفيات «الآسيوية»

«منتخبنا الأولمبي» يخوض التجربة الأخيرة أمام «أسود الرافدين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

الفجيرة (الاتحاد)

يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم في الساعة الرابعة و40 دقيقة عصر اليوم، مباراته الودية الثانية والأخيرة أمام العراق، على ستاد اتحاد كلباء بالشارقة، في إطار تحضيرات «الأبيض» للمشاركة في التصفيات، المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا «23 سنة» التي تستضيف كلباء مباريات مجموعة منتخبنا التي تضم اليمن وطاجكستان وسيرلانكا، من 27 إلى 31 مارس الجاري.

ويسعى «الأبيض» خلال تجربة اليوم على علاج الأخطاء التي صاحبت مباراة عُمان، خاصة في الشوط الثاني، بجانب الخروج بأكبر عدد من الفائدة والعوامل الإيجابية وزيادة النواحي المعنوية من المباراة الودية التي تعتبر الثانية والأخيرة خلال معسكر الفريق في الفجيرة تحضيراً للاستحقاق الآسيوي.

ورغم الخسارة أمام عُمان بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلا أن الجهاز الفني خرج بالعديد من الإيجابيات ووقف على عدد من النقاط ودون الملاحظات، التي يعمل على تفاديها في الفترة المقبلة، علماً بأن الدكتور عبدالله مسفر أتاح فرصة المشاركة لـ 21 لاعبا خلال اللقاء، وظهر المنتخب بصورة طيبة في الشوط الأول، وأضاع مهاجموه عدداً من الفرص السانحة للتسجيل، لكن في الشوط الثاني حدثت بعض الأخطاء التي نتج عنها تسجيل ثلاثة أهداف لـ «الأحمر»، ويعمل الجهاز الفني خلال مباراة العراق على الدفع بأكبر عدد من اللاعبين، وتعتبر المباراة بالنسبة لهم بروفة للاطمئنان عليهم ومدى استيعابهم للخطط لمواجهة منتخبات التصفيات الآسيوية.

يشار إلى أن لقاء العراق يعتبر الثالث للجهاز الفني بقيادة الدكتور عبدالله مسفر الذي تولى زمام الأمور مؤخراً، بعد أن لعب أمس الأول مع عُمان، وكسب كوريا الشمالية بهدفين في الرابع من مارس الجاري، وفضل الجهاز الفني خوض التجارب الثلاثة ضد المنتخبات القوية في القارة، بهدف كسب الاحتكاك والوصول إلى أعلى درجات الانسجام في صفوف الفريق.

ومن جانبه، أشار يوسف يعقوب السركال، رئيس اتحاد الكرة، الذي حرص على حضور مباراة منتخبنا الأولمبي ضد شقيقه العُماني، إلى أن الجهاز الفني بقيادة الدكتور مسفر عمل على تجربة أكبر عدد من اللاعبين في اللقاء، حيث دخل الشوط الأول بمجموعة والثاني بعناصر أخرى، مشيراً إلى أن الهدف في المباريات الودية ليس الفوز، بل وضع يد المدرب على إمكانيات اللاعبين الجدد الذين تم استدعاؤهم مؤخرا وكذلك على العناصر التي تواجدت طيلة الفترة الماضية مع «الأولمبي»، بهدف اختيار التشكيل الأمثل للمباريات الرسمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا