• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مصدر» تتعاون مع «بيئة» لتحويل النفايات إلى طاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت مصدر، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الشارقة للبيئة (بيئة)، الشركة الرائدة في الشرق الأوسط لإدارة البيئة والنفايات، للنهوض بقطاع تحويل النفايات إلى طاقة في دولة الإمارات.

وقع الاتفاقية أمس كل من ‬معالي ‬الدكتور ‬سلطان ‬أحمد ‬الجابر، ‬وزير ‬دولة ‬ورئيس ‬مجلس ‬إدارة «‬مصدر»‬، ‬وسالم ‬بن ‬محمد ‬العويس، ‬رئيس ‬مجلس ‬إدارة ‬شركة «‬بيئة»‬، ‬خلال ‬القمة ‬العالمية ‬لطاقة ‬المستقبل ‬في ‬أبوظبي، ‬في حضور خالد ‬الحريمل، ‬الرئيس ‬التنفيذي ‬لشركة ‬الشارقة ‬للبيئة (‬بيئة)‬، ‬والدكتور ‬أحمد ‬عبدالله ‬بالهول، ‬الرئيس ‬التنفيذي ‬لـ ‬مصدر، ‬وعدد ‬من ‬مسؤولي ‬الإدارة ‬العليا ‬لدى ‬الطرفين.

وستساهم هذه المبادرات في تحقيق رؤية الإمارات 2021 التي من ضمن أهدافها الاستفادة من النفايات في توليد الطاقة بنسبة 75% في حلول العام 2021.

ومن شأن هذه الشراكة، التي أعلن عنها اليوم ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، أن تمهد الطريق للمزيد من المشاريع المماثلة في المستقبل بمنطقة الشرق الأوسط. وتنص الاتفاقية أيضاً على إنشاء مركز للتميز في مجال إدارة النفايات في الشارقة بهدف دعم التعليم والابتكار وبناء القدرات في قطاع تحويل النفايات إلى طاقة.

وأشار معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر إلى أن هذه المبادرة المشتركة ستعزز نمو وتنويع مصادر الطاقة في إمارة الشارقة وستساهم في توسعة حلول تحويل النفايات إلى طاقة لتشمل كافة أرجاء الإمارات والمنطقة أيضاً. وقال معاليه في هذا الصدد: «ستوفر هذه الشراكة قيمة مضافة على مستويات عديدة من خلال تحويل النفايات القادمة من مكبات النفايات إلى طاقة. كما أن الحلول التي سيتم تنفيذها ستدعم جهود الإمارات و«مصدر» في تطوير حلول طاقة فعالة ونظيفة ومستدامة وستؤدي إلى تنويع مزيج الطاقة خاصة وأنها ستوفر بديلاً اقتصادياً لها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا