• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تطبيق

دردشة بدون إنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

أطلقت شركة «أوبن جاردن» المتخصصة في تطوير تطبيقات المشاركة عبر الشبكات، أحد التطبيقات المميزة للتراسل الفوري باسم «فاير تشات» FireChat، ويسمح التطبيق للمستخدمين بالدردشة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، إلى جانب إمكانية الدردشة بشخصية مجهولة تمامًا.

ويتوفر التطبيق حالياً للأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل «IOS» فقط، ويستفيد FireChat من إحدى المزايا الموجودة في الإصدار السابع من النظام، وهي تقنية «إطار الاتصال متعدد النظراء»، والتي تسمح للمطورين بحسب Tech-Yard، ببناء تطبيقات تتصل بالخدمات الأخرى التي تعتمد على نفس التقنية، عبر شبكات الاتصال اللاسلكية «واي فاي» وعبر ما يُعرف باتصالات «نظير إلى نظير»، وتقنية «بلوتوث» أيضاً. ويصل المدى المتاح للمستخدمين للتواصل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت إلى 30.5 متر، وربما أبعد من ذلك بفضل البنية التي تم بناء تطبيق «فاير تشات» عليها.

يُذكر أن هناك تطبيقات تعتمد على نفس المبدأ ولكن تقتصر في عملها على شبكات الاتصال اللاسلكية «واي فاي». وإلى جانب الدردشة يوفر تطبيق «فاير تشات» الذي تطوره شركة «أوبن جاردن» إمكانية تبادل الصور مع جميع المستخدمين المجاورين أو مع مستخدم واحد. وفي حال عدم وجود أحد مستخدمي تطبيق «فاير تشات» إلى جوار المستخدم، ففي هذه الحالة يلزمه اتصال بالإنترنت ليتمكن من الدردشة مع باقي مستخدمي الخدمة حول العالم.

ومن أبرز المزايا المهمة التي يتيحها تطبيق «فاير تشات» أيضًا هي إمكانية التواصل مع الآخرين بشخصية مجهولة تمامًا، فالتطبيق لا يحتاج إلى إنشاء حساب أو تقييد بيانات شخصية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا