• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

روسيا: الهدنة صامدة رغم الخروقات ونطاقها اتسع

مقتل 25 سوريا بينهم أطفال بغارات على الرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

عواصم (وكالات)

قتل 25 مدنيا بينهم ستة أطفال أمس، جراء قصف جوي استهدف مدينة الرقة، المعقل الأبرز لتنظيم «داعش» الذي يتصدى لهجمات عدة في سوريا، فيما أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا عن اتساع نطاقها في البلاد مع ارتفاع عدد المدن والبلدات والقرى التي انضمت إليها إلى 158، طبقا لوكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، عن غارات نفذتها طائرات حربية لم يتضح إذا كانت سورية أم روسية على عدة مناطق في مدينة الرقة تسببت بمقتل «25 مدنيا بينهم ستة أطفال». وأشار إلى أن «عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب إصابة عشرات المدنيين بجروح بعضهم في حالة حرجة».

ونشرت حملة «الرقة تذبح بصمت» أمس على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر النيران مندلعة داخل شاحنة صغيرة بيضاء اللون قرب مبنى استهدفته الغارات، بالإضافة إلى صور أخرى تظهر مبنى، تضررت إحدى طبقاته العليا. وبحسب المرصد، قصفت طائرات تابعة للتحالف أمس، مناطق عدة داخل مدينة الرقة، بينها مبنى المحافظة.

وتأتي هذه الغارات غداة «تمكن تنظيم داعش من طرد قوات النظام من المناطق التي كانت قد سيطرت عليها في جنوب غرب الرقة». ووصف موقع «المصدر» الإخباري والقريب من دمشق، التراجع بـ»الكارثي»، متحدثا عن «انسحاب غير منظم» لقوات النظام التي تركت خلفها «أسلحة وجنودا».

وفي محافظة حلب تخوض قوات سوريا الديمقراطية منذ 31 مايو معارك عنيفة ضد تنظيم «داعش» للسيطرة على مدينة منبج. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا