• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م

طالبت أطراف الصراع بالسعي الجاد لإنجاح العملية السياسية

الإمارات ترحب بالجهود الدولية لتجديد الهدنة في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

جنيف (وام)

رحبت دولة الإمارات أمس، بالجهود والمساعي الدبلوماسية الدولية كافة الرامية إلى تجديد الهدنة في مناطق القتال في سوريا خاصة مدينة حلب، مطالبة الأطراف المتحاربة في سوريا بالسعي المخلص والجاد لإنجاح العملية السياسية ووقف العنف الموجه ضد المدنيين وتسهيل إيصال المساعدات الإغاثية العاجلة للمناطق المحاصرة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة في جنيف، خلال الحوار التفاعلي الذي نظمه مجلس حقوق الإنسان حول التحديث الشفوي للجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا.

ورحب الزعابي في مستهل الكلمة بأعضاء لجنة التحقيق الدولية المستقلة معبرا لهم عن تقديره لما بذلوه من جهد في أداء مهمتهم كما تقدم بالشكر لرئيس اللجنة على التحديث الشفوي المقدم حول الأوضاع في سوريا وفقا لقرار مجلس حقوق الإنسان 28/‏20.

وأشار إلى أن باولو بينيرو رئيس اللجنة أبرز خلال حديثه مدى التدهور المتزايد لحالة حقوق الإنسان في سوريا بسبب أعمال العنف التي مازالت تقترفها القوات النظامية وحلفاؤها في حق المدنيين نتيجة غياب الحل السياسي.

وقال إنه ورغم فترات من الهدنة الهشة نتيجة وقف إطلاق النار، فإن دولة الإمارات تخشى من تقويض المسار السياسي جراء هذا التصعيد غير المبرر ضد السكان المدنيين، ومن ضمن ذلك الاتفاق على وقف إطلاق النار والذي ساهم بشكل إيجابي في تراجع وتيرة العنف التي يتعرض لها الشعب السوري الشقيق. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا