• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«إيسيسكو»: التصريحات الإيرانية المتشنجة مثيرة للفتنة الطائفية

«التعاون الإسلامي» تدين التدخل في شؤون البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

الرياض، الرباط (وكالات)

قالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي إنها تتابع بارتياح جهود حكومة مملكة البحرين في إرساء المؤسسات وسلطة القانون وتعزيز ممارسة مواطني البحرين لجميع حقوقهم المشروعة.

وأهابت المنظمة، في بيان صحفي أمس الأربعاء، بثته وكالة الأنباء السعودية (واس)، بكل الأطراف المعنية في البحرين وضع المصلحة العليا للبحرين وشعبها فوق كل اعتبار. وشددت على ضرورة التزام جميع الأطراف الخارجية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، اتساقاً مع مبادئ ميثاق المنظمة التي تدعو إلى احترام سيادة واستقلال ووحدة أراضي الدول الأعضاء وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

من جانبه، أدان المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، التدخلات الأجنبية في شؤون مملكة البحرين والتعرض لسيادتها.

وقال الدكتور التويجري في بيان نشرته المنظمة أمس بالرباط: «إن التصريحات المتشنجة والتحريضية التي صدرت عن قيادات الحرس الثوري الإيراني وعدد من المسؤولين الإيرانيين وبعض الجهات التابعة لهم تجاه مملكة البحرين هي تدخل سافر في شؤون دولة عضو في الإيسيسكو ذات سيادة كاملة، كما أنها مخالفة صريحة لميثاق منظمة التعاون الإسلامي وللقانون الدولي، وإثارة للفتنة الطائفية وتشجيع عليها». وأكد المدير العام للإيسيسكو ضرورة أن يتم احترام سيادة الدول الأعضاء وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتجنب التحريض الطائفي ودعم الإرهاب، وفق ما قرره مؤتمر القمة الإسلامي الثالث عشر المنعقد في شهر مارس الماضي في إسطنبول بالجمهورية التركية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا