• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ثمن موقف الإمارات الداعم لمشاورات السلام في الكويت

ولد الشيخ: إطالة أمد الحرب في اليمن يزيد صعوبة الحل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

الكويت (وكالات)

ثمن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد موقف الإمارات الداعم للأمم المتحدة في مشاورات السلام.

وقال ولد الشيخ في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إنه التقى سفير الإمارات في اليمن، الذي أكد موقف بلاده، وأفاد بأن «الإماراتيين أكدوا تمسكهم بمواقفهم حول اليمن كجزء من التحالف، ولن يتوقفوا حتى تعلن السعودية توقفها عن هذه الحرب، وأوضحوا أن ما أعلن في الصحافة كان مغالطة وسوء فهم».

وحول تطورات مشاورات السلام اليمنية، قال ولد الشيخ أحمد: إن المشاورات تتقدم ببطء إلا أنه حذر من أن إطالة أمد الحرب سيزيد من صعوبة التوصل إلى حل في اليمن، وسيزيد من تفاقم الأوضاع التي ذهب ضحيتها الأبرياء، ودمرت بسببها المنازل والمدن.

وأضاف أن جميع القضايا الشائكة طرحت على طاولة المشاورات، مؤكداً حرص الأمم المتحدة على ضرورة توافر الضمانات المحلية والدولية اللازمة بشأن جميع هذه القضايا، بما يؤدي إنهاء النزاع الدائر في اليمن.

وقال: إنه جرى الحديث خلال المشاورات عن ورقة عمل لبلورة المرحلة المقبلة والضمانات، مؤكداً أنه في هذه المرحلة لن يصدر أي قرار يخالف مضمون الاتفاق الذي سنتوصل إليه في الكويت. وعن مبادرة المملكة العربية السعودية المكونة من 4 محاور قال: إن هذه المبادرة تتعلق بدعم لجنة التهدئة والتنسيق. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا