• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بدء إصدار وثائق سفر لليمنيين في السعودية

بن دغر يصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للجوازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

عدن، الرياض (وكالات)

أصدر رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أمس قراراً بتشكيل اللجنة العليا للجوازات برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعضوية كل من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس اللجنة، وزير شؤون المغتربين، ورئيس جهاز الأمن السياسي، ووكيل جهاز الأمن القومي، وممثل عن مكتب رئاسة الجمهورية، ومكتب رئاسة الوزراء، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المالية والإدارية، ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات.

وبحسب القرار فان اللجنة المشكلة ستقوم بمهام إقرار الخطة العامة المعدة من قبل اللجنة الفنية لإعداد نظام الإصدار المركزي، وخطة الإعداد والإشراف على إجراءات تجهيز مركزي إصدار بسفارة اليمن في العاصمة السعودية الرياض والقنصلية العامة بمدينة جدة، وإقرار خطة الإعداد والإشراف على إجراءات تجهيز مراكز الإصدار في السفارات اليمنية بالخارج.

كما ستقوم اللجنة بإقرار خطة الإعداد والإشراف على إجراءات تجهيز مراكز الإصدار الخاصة بحاملي بطاقة «هوية زائر» بكل من مدينتي الرياض وجدة، وكذلك الموافقة على خطط تجهيز وفتح مراكز إصدار مقترحة من مصلحة الجوازات والهجرة، وإعداد اللائحة المالية لتنفيذ مهام اللجان.

في السياق ذاته ، دشن القائم بأعمال السفارة اليمنية بالرياض السفير زين القعيطي أمس بمقر جامعة الأميرة نورة بالعاصمة السعودية الرياض عملية إصدار جوازات السفر للمغتربين اليمنيين حاملي بطائق «هوية زائر»، وذلك بتوجيهات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وثمن السفير القعيطي بالجهود الحثيثة التي يبذلها الهادي والسلطات السعودية في سبيل إنجاز عمل السفارة وإصدار جوازات السفر لحاملي «هوية زائر» والمتابعة المستمرة لاستكمال عملية صرف الجوازات، مشيراً إلى أن طلبات استخراج الجوازات ستستمر في المواقع المحددة والمخصصة لذات الغرض وفقا للمواعيد المحددة من قبل السفارة وسيتم قريبا البدء في جدة لإنجاز اكبر قدر ممكن في فترة زمنية محددة.

وعبر القائم بأعمال السفارة بالرياض عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على منحها بطاقة «هوية زائر» للمغتربين اليمنيين والسماح لهم بالعمل لتحسين أوضاعهم المعيشية نظراً للظروف التي تمر بها اليمن.

وأشار إلى أن هذه المكرمة الملكية تأتي في إطار عملية إعادة الأمل للشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، وتضاف هذه المكرمة إلى سجل المملكة الناصع في تقديم العون والمساندة لليمن قيادة وحكومة وشعبا في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة، مؤكداً أن مثل هذه المواقف الأخوية الصادقة خير دليل على ما تتمتع به البلدان الشقيقان من علاقات متطورة الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ.

وأشارت السفارة الى انه لن يتم استقبال أي طلبات أو حضور أي شخص بدون موعد إلكتروني مسبق محدد بالتاريخ والوقت بالساعة والدقيقة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا