• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ظاهرة تكررت 3 مرات على التوالي

«الليجا» تقتحم ربع النهائي بقوة «ثلاثية» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

في الوقت الذي يشعر الإنجليز بالخجل من ظاهرة الوداع الجماعي لأندية «البريميرليج» لدوري الأبطال، يحتفل الإسبان بالسيطرة الواضحة على مقاليد البطولة القارية، فقد تأهل ثلاثي إسباني إلى ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي، وكانت البداية في موسم 2012 - 2013، الذي شهد وجود الريال والبارسا وملقا، ونجح الأخير في تقديم عروض جيدة وأبهر القارة العجوز، على رغم أنه لم يكن مرشحاً للذهاب بعيداً في البطولة.

وفي الموسم المذكور خرج الريال على يد دورتموند، وودع البارسا أمام البايرن، ليكون النهائي ألمانياً خالصاً، وتوج العملاق البافاري باللقب. وفي الموسم الماضي، واصلت الأندية الإسبانية حضورها القوي بتأهل الثلاثي الريال وأتلتيكو والبارسا إلى ربع النهائي، وكان النهائي إسبانياً خالصاً، ليتمكن الريال من التفوق على الجار العنيد أتلتيكو مدريد ويتوج باللقب للمرة العاشرة في تاريخه، تأكيداً لزعامته القارة العجوز.

وفي الموسم الجاري واصل ثلاثي الرعب الإسباني «البارسا والريال وأتلتيكو» سيطرتهم على ربع النهائي، وتأهل الثلاثي إلى هذه المرحلة، ليكون لأندية الليجا 3 أندية من بين الـ 8 الكبار للمرة الثالثة على التوالي. وتفاعلت صحيفة ماركا مع هذا الحدث الخاص، وكتبت «إسبانيا» على صدر غلافها، مع نشر 3 صور لنجوم البارسا والريال وأتلتيكو مدريد، وأشارت إلى أن هذا الحدث الرائع يتكرر للمرة الثالثة على التوالي في البطولة القارية.

فيما أشارت صحيفة «آس» المدريدية إلى أن الدوري الإنجليزي قد يكون قوياً تنظيماً وإعلامياً وكذلك مالياً، في ظل اتفاقيات البث التلفزيوني التي تدر عائداً كبيراً على أنديته، ولكن هذه القوة المالية والإعلامية والجماهيرية لم تشفع لأنديته، لتظل الأندية الإسبانية هي الأقوى على الساحة القارية في السنوات الماضية.

القرعة اليوم بلا قيود ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا