• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

برشلونة ينتزع «الوصافة» من أشبيلية

«سحر البارسا» يضرب لاس بالماس بـ«الخمسة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يناير 2017

مدريد (د ب أ)

انتزع برشلونة المركز الثاني بجدول الدوري الإسباني، من أشبيلية بعدما تغلب على ضيفه لاس بالماس 5 / صفر، في المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة. ورفع برشلونة رصيده إلى 38 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي ريال مدريد ونقطتين أمام أشبيلية الذي تراجع إلى المركز الثالث، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 24 نقطة في المركز الثامن. وفرض برشلونة سيطرته على المباراة منذ البداية وحتى صافرة النهاية، حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة والأخطر هجوميا طوال زمن المباراة، ولم يمنح لاس بالماس أي فرصة حقيقية للرد، بل وكان بإمكانه الفوز بعدد أكبر من الأهداف، لكن لاعبيه أهدروا عدة فرص حقيقية أخرى على مدار شوطي اللقاء.

وافتتح الأوروجوياني لويس سواريز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة،14 ثم أضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 52.

بعدها سجل سواريز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 57، وأضاف أردا توران الهدف الرابع في الدقيقة 59، قبل أن يختتم أليكس فيدال التسجيل بالهدف الخامسة لبرشلونة في الدقيقة 80. وأجرى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة العديد من التغييرات على التشكيلة الأساسية للفريق، حيث دفع بالحارس مارك أندريه تير شتيجن، وخط دفاع ضم أليكس فيدال وخافيير ماسكيرانو وصامويل أومتيتي وجوردي ألبا، وأشرك في خط الوسط الثلاثي أندريه جوميز وسيرخيو بوسكيتس ورافينيا ألكانتار، بينما ضم خط الهجوم أردا توران وليونيل ميسي ولويس سواريز. وأبقى إنريكي النجم نيمار على مقعد البدلاء، إلى جانب الحارس ياسبر سيليسن وايفان راكيتيتش وأندريس إنييستا وباكو ألكاسير ولوكاس ديني وجيريمي ماثيو.

وفرض برشلونة ضغطه الهجومي منذ الدقيقة الأولى، وهو ما أربك لاس بالماس مبكرا، ليشهر الحكم ألبرتو مالينكو البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة الثانية، وحصل عليها روكي ميسا بسبب عرقلة سواريز.

وحاول لاس بالماس التحلي بالهدوء، وبالفعل بدأ تنظيم أسلوبه الدفاعي، ليقلص الخطورة داخل منطقة الجزاء، لكنه لم يصمد كثيرا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا