• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إيطاليا

فيورنتينا يهزم كييفو بهدفين ويصعد إلى ربع نهائي الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

روما (وكالات) - بلغ فيورنتينا الدور ربع النهائي من كأس ايطاليا لكرة القدم بفوزه على ضيفه كييفو 2-صفر أمس الأول على ملعب «أرتيميو فرانكي». وسجل الإسباني خواكين سانشيز (30) والكرواتي انتي ريبيتش (2 و 45) هدفي المباراة التي أكملها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد جينارو ساردو من الضيوف في الدقيقة 68، وماسيمو أمبروزيني من أصحاب الأرض في الدقيقة 84. ويعد هذا الفوز هو الثاني لفيورنتينا خلال 72 ساعة بعدما تغلب على ليفورنو 1- صفر بالدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي.

ولحق فيورنتينا، الحالم بلقبه الأول منذ 2001 والسابع في تاريخه، بيوفنتوس الذي سبقه إلى ربع النهائي بفوزه على إفيلينو من الدرجة الثانية 3-صفر في 18 الشهر الماضي. ويلتقي «فيولا» في الدور المقبل الفائز من لقاء كاتانيا وسيينا، اللذين يتواجهان الأربعاء المقبل. ويلتقي لاتسيو حامل اللقب مع بارما الثلاثاء المقبل، وميلان مع سبييتزا من الدرجة الثانية ونابولي مع أتالانتا الأربعاء المقبل.

وفي شأن آخر، اقترب الأميركي مايكل برادلي، لاعب وسط فريق روما، من مغادرة فريق العاصمة الإيطالية والانضمام لفريق تورنتو الكندي بعد تعاقد ناديه مع اللاعب البلجيكي ناينجولان لاعب فريق كالياري بصورة رسمية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. وأشار موقع فوتبول إيطاليا أن وصول ناينجولان جاء بمثابة الإعلان بصورة غير رسمية عن انتهاء علاقة اللاعب الأميركي بالنادي في ظل ابتعاده عن تشكيلة الفريق الأساسية معظم فترات الموسم ومنذ تولي الفرنسي رودي جارسيا تدريب الفريق الصيف الماضي.

وأشار الموقع إلى أن ناديي بولونيا وإيلاس فيرونا يرغبان أيضاً في ضم اللاعب، إلا أن الأفضلية تأتي في مصلحة نادي تورنتو الكندي. وأوضح الموقع أن النادي الكندي مستعداً لدفع مبلغ 7 ملايين يورو لإعادة اللاعب مرة أخرى للدوري الأميركي لكرة القدم، الذي غادره اللاعب في شهر يناير 2006، وبدأ منذ حينها في رحلة احتراف أوروبية لعب خلالها في دول هولندا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا.

من جهته، اقترب اللاعب كريستيان زاكاردو لاعب ميلان من الانتقال إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة ويست بروميش ألبيون خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعدما فشل اللاعب في تقديم أي مردود يذكر منذ انضمامه لميلان قادماً من بارما في فترة الانتقالات الشتوية العام الماضي. وأشار موقع “توتو ميركاتو ويب” الإيطالي المتخصص في شئون السوق الكروية إلى أن مفاوضات اللاعب مع النادي الإنجليزي أصبحت في مرحلة متقدمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا