• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت         11:19     القوات العراقية تحرر "حي الطيران" في الساحل الأيمن في الموصل         11:19     مقتل 7 أشخاص في هجوم استهدف حافلة سجناء في سريلانكا         11:20     مقتل مشتبه به برصاص الشرطة الإندونيسية في أعقاب انفجار     

مطرزة بخيوط «الزري» و«البريسم»

«الحصابي»..تصاميم عصرية تنتصر للطابع الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

أزهار البياتي (الشارقة)

عبر تشكيلة ملونة تعكس ملامح الأناقة والترف، قدمت المصممة الإماراتية نازك الصباّغ عن تشكيلتها الأخيرة لربيع وصيف 2014، مؤكدة انتصارها للطابع الخليجي وشغفها الكبير بالطراز الشرقي والعربي في تصميم الأزياء. وظهرت مجموع الصبّاغ الأخيرة، تحت عنوان مميز ولافت، لتكون مفردة «الحصابي»، والتي تعني اللآلئ الثمينة باللهجة المحلية هي مصدر إلهامها وفنها، لتعيد صياغة أثوابها الجميلة بخطوط من الانسيابية والراحة، وتستقي أشكالها من عناصر التراث.

بصمة خاصة

من خلال علامتها التجارية «زري وبريسم» وضعت الصباّغ بصمتها الخاصة في عالم الأزياء، مفضلة ومنذ البدايات أن تلج إلى طراز الملابس الشرقية النمط، فترسمها بأطياف ملونة من المطرزات والزخارف، وتلفها بلجة الحرير والديباج، مانحة كل قطعة فنية منها شخصية وأصالة تعبّر عن من حضارة الشرق وكنوزه الفنية.

من وحي الدانات وبريق اللؤلؤ وأناقته، استلهمت الصبّاغ موضوع مجموعتها الجديدة للموسمين المقبلين، لتضم مجموعة «الحصابي» نماذج منتقاة من الجلابيات العربية، تعكس ذوق المصممة، وتلخص طرازها في التصميم.

إلى ذلك، تقول الصباغ «هذه الباقة تمثل هديتي للنساء الشغوفات بعالم الموضة والجمال، من اللواتي يعشقن التميّز والاختلاف، وينتصرن دوما لأصالة الهوية والانتماء، ولكن من دون أن يفقدن حسهن العصري ونمطهن العملي الأنيق، آخذة لها إيحاءات من مفردات الجمال، وزرقة مياه الخليج العربي وروعته، والذي يضم في أعماقه أجمل المخلوقات البحرية، وأفضل اللآلئ والدانات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا