• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

غرسوا أشجاراً واندمجوا في أنشطة عكست قدراتهم

أجواء من التفاعل والمرح بين المعاقين احتفالاً بساعة الأرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

أحمد السعداوي (أبوظبي)

احتفالاً بساعة الأرض، تحوّل مركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة إلى حلقات من التفاعل بين متطوعي شركة خدمة بأبوظبي وأطفال المركز الذين انخرطوا في ممارسة هوايات وأنشطة إبداعية، جعلتهم يسهمون في واحد من أهم الأنشطة البيئية بشكل فعّال عكس قدرتهم على تحقيق التواصل الإيجابي مع الأحداث والمناشط الاجتماعية المختلفة.

المركز الواقع في مدينة محمد بن زايد تحول مؤخراً إلى ساحة للأنشطة والمسابقات والألعاب في أجواء من مرح الصغار وبهجة الكبار، ممن توافدوا على مركز المستقبل ليشاركوا منتسبي المركز يومهم الحافل بالأنشطة المتنوعة.

البيئة السليمة

عالم الزراعة كان له نصيب وافر في هذه الاحتفالية عبر مجموعة من النباتات والأشجار الصغيرة التي قام بغرسها شباب المركز، لينسجوا أول خيوط علاقة إيجابية بينهم وبين البيئة، وكيفية الحفاظ على عناصر البيئة السليمة التي من خلالها تدوم الحياة الآمنة لسكان كوكب الأرض.

فكانت فقرة غرس الأشجار من أجمل الأحداث التي شهدها ذلك اليوم، بما حققته من درس عملي في المحافظة على التوازن البيئي وتعليم الصغار أساسيات الزراعة وكيفية ري النباتات وأهمية المياه والحفاظ عليها كونها عصب الحياة، كما تعلموا إمكانية زيادة المساحات الخضراء عبر ممارسة أنشطة بسيطة وغير مكلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا