• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أبوظبي تنشد خفضاً نسبته 40% في حلول 2030

القمة العالمية توصي بترشيد استهلاك المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شدد خبراء القمة العالمية للمياه التي تستضيفها أبوظبي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتختتم أعمالها اليوم، على أهمية ترشيد الطلب الاستهلاكي على المياه معتبرين أنه يشكل مسألة فارقة لتحقيق أهداف استدامة المياه في دولة الإمارات.

وتناول سيف سعيد القبيسي، المدير العام بالإنابة لمكتب التنظيم والرقابة في أبوظبي، في حديثه أمام القمة ، الخطوط العريضة للمبادرات الاستراتيجية التي يضعها المكتب في سبيل دفع عجلة الكفاءة عبر ترسيخ أسس الإصلاح التنظيمي في قطاعي المياه والطاقة.

وقال القبيسي، الذي شارك متحدثاً في جلسة الحوار الرئيسية في القمة، إن الغرض من هذه المبادرات يتمثل في دعم النمو الاقتصادي والسكاني في إمارة أبوظبي، لافتاً إلى أن ثمّة إجراءات يتعين اتخاذها لضمان تلبية احتياجات الإمارات من المياه والكهرباء في المستقبل بطريقة اقتصادية وفعالة.

وأضاف: «يمكن أن يتحقق هذا عبر تطوير برامج فعالة تستهدف تحقيق الكفاءة في استهلاك الطاقة، وتوعية المستهلكين وتشجيع الاستهلاك المستدام للمياه والكهرباء، وبناء القاعدة المعرفية المطلوبة لدعم الاستراتيجيات التي تضمن الوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة في قطاع المياه والكهرباء».

وكان الاستهلاك اليومي للمياه في إمارة أبوظبي قد بلغ 614 لتراً للفرد في العام 2010، وفقاً للأرقام الواردة في استراتيجية إدارة الموارد المائية 2014-2018 لإمارة أبوظبي، والتي حددت أهدافاً مستقبلية تسعى إلى خفض هذا الرقم إلى أقل من 340 لتراً في حلول العام 2030، ما يعني خفض الاستهلاك بنسبة تتجاوز 44%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا