• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

زوار دبي تابعوا 300 استعراض مجاني

ثقافات 12 بلداً تلتقي في مهرجان فنون الشارع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

عاشت منطقة ديرة بدبي على وقع فعاليات أكبر مهرجان لفنون الشارع في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يؤكد أن دبي تواصل سباقها مع الزمن، لتقدم لمواطنيها ومقيميها وزوارها فعاليات مختلفة لا تخلو من الإبداع والتميز، بل تسير في طريق الريادة والتجديد، ففي هذه الأيام يمكن للجمهور الزائر إلى الشوارع المجاورة لمركز الغرير الاستمتاع بعروض مسرح الشارع ومهرجانات الكوميديا في الشرق الأوسط بحلة واسم جديدين، خلافاً للمهرجان السابق الذي كان يعرف باسم «مهرجان الشارع في دبي»، والذي استمر ثلاث سنوات متتالية في دبي مارينا مول.

يقضي الزائر للمنطقة والشوارع المجاورة لمركز الغرير، أوقاتاً ممتعة وجميلة مع تلك العروض التي استمرت 29 مارس الجاري، وهي عروض استعراضية، ضمن فعاليات «دوب فيست - الشارع المسرحي الدولي ومعرض الكوميديا»، اللذين يقدمان أكثر من 300 استعراض عالمي تشتهر في أكثر من 12 بلداً وذلك بمنطقة ديرة، دبي، والتي اجتذبت الصغار والكبار معاً كونها تناسب جميع الأعمار وتتلاءم مع تنوع الأذواق التي تعيش على أرض دبي بحب وتناغم وانسجام.

ثلاثية الأبعاد

وشهد مهرجان فنون الشارع لهذا العام عدداً من العناصر الجديدة، حيث رحب «مهرجان دوب فيست» في مركز الغرير بمجموعة من أبرز رسامي اللوحات ثلاثية الأبعاد باستخدام الطباشير، الذين زينوا شوارع منطقة ديرة بأجمل اللوحات، وساهم الحدث التفاعلي في تشجيع المشاهدين والتواصل مع العارضين ومقدمي العروض وفناني مسرح الشارع والموسيقيين القادمين من مختلف أنحاء العالم والذين قدموا عروضهم في الطرقات، حيث يُعد هذا المهرجان إضافة كبيرة إلى عروض الشارع المجانية التي استضافها مركز الغرير بشكل يومي، وشهدت فعاليات «دوب فيست» التي أقيمت في الممرات والقاعات الداخلية لمركز الغرير، عروضاً لأعضاء سابقين من سيرك دو سوليه وحاملي أرقام قياسية وعروض موسيقية حية، واستعراضات بهلوانية وعروض رسم ثلاثية الأبعاد باستخدام الطبشور.

فخورون بالاستضافة

وعبر المشاركون عن سعادتهم باستضافة الحدث حيث قال ديفيد ثورلينج، نائب رئيس مركز الغرير إن مركزنا حريص على إحداث المتعة والتسلية لجميع زواره، وذلك من خلال الفعاليات التي قمنا بتنظيمها من خلال استضافتنا لنجوم السيرك العالمي والمهرجين والفرق الاستعراضية، التي تقدم استعراضات متميّزة ولها باع طويل في تقديم مثل هذه المهرجانات في دول العالم المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا