• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

8 مواجهات نارية في الدور الثاني لأبطال آسيا

«الزعيم» و«الفرسان» يرفعان لواء الكرة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 مايو 2017

معتصم عبدالله (دبي)

يرفع العين والأهلي لواء الكرة الإماراتية، في الدور الثاني، لدوري أبطال آسيا، بتصدر «الزعيم» ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، وتربع «الفرسان» على صدارة المجموعة الأولى بـ11 نقطة، ليحافظ الثنائي على وجود الأندية الإماراتية في دور الـ 16 للبطولة القارية للموسم السادس على التوالي، وغابت أنديتنا عن الظهور في الدور الثاني لدوري أبطال آسيا بنسختها الجديدة منذ 2003 في أربع نسخ 2008 و2009 و2010 و2011.

وأسدل الستار الأربعاء الماضي على مباريات الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات، ليتأهل 16 نادياً إلى الدور الثاني حيث تصدرت أندية إيران، الصين، اليابان المشهد بوجود ثلاثة ممثلين لكل دولة بتأهل الاستقلال، استقلال خوزستان، بيروزي «إيران»، جوانزو إيفرجراند، جيانجسو، وشنغهاي «الصين»، كاوازاكي فرونتال، كاشيما إنتليرز، أوراوا ريدز «اليابان»، مقابل ممثلين للإمارات، «العين والأهلي»، وممثلين للسعودية «الهلال والأهلي»، بجانب ممثل وحيد لقطر «لخويا»، تايلاند «موانج ثونج يوناتيد»، كوريا الجنوبية «جيجيو يونايتد».

وشهدت مباريات دور المجموعات مستويات متفاوتة للأندية المشاركة، على مستوى مجموعات غرب وشرق القارة، وفشلت الأندية الـ32 في حصد «العلامة الكاملة» من المباريات الست في دور المجموعات، وحقق جيانجسو الصيني متصدر ترتيب المجموعة الثامنة الرصيد الأعلى من النقاط برصيد 15 نقطة، حصدها بالفوز في خمس مباريات «أعلى معدل انتصارات»، والخسارة في واحدة، وحل لخويا القطري متصدر ترتيب المجموعة الثانية في المركز الثاني برصيد 14 نقطة بالفوز في أربع مباريات والتعادل في اثنتين.

وحافظت ست أندية على سجلها خالياً من الخسارة، في دور المجموعات، بقيادة العين متصدر المجموعة الثالثة، لخويا القطري «المجموعة الثانية»، الهلال السعودي متصدر المجموعة الرابعة، موانج ثونج يوناتيد التايلاندي متصدر المجموعة الخامسة، وجوانزو ايفرجراند الصيني وكاوازاكي فرونتال الياباني متصدر ووصيف المجموعة السابعة.

وتصدر هجوم أوراوا ريدز الياباني وجوانزو الصيني قائمة الأقوى هجوماً في دور المجموعات برصيد 18 هدفاً لكل منها، فيما استحق هجوم إيسترن بطل هونج كونج متذيل ترتيب المجموعة السابعة لقب الأضعف هجوماً، بتسجيله هدفاً وحيداً في ست مباريات على التوالي، وتشهد مباريات دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا التي تقام ذهاباً أيام 22.23.24 مايو الحالي، و29 و30 و31 إياباً، ديربي وحيد يجمع شنغهاي بمواطنه جيانجسو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا