• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«بي إم دبليو» تعتزم توسعة مصنع تجميع سياراتها في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

أعلنت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي.إم.دبليو اعتزامها توسيع مصنع تجميع سياراتها في ولاية ساوث كارولينا الأميركية، ليصبح أكبر مصنع تابع لها على مستوى العالم بحلول 2016.

تم الإعلان عن الخطة بحضور نوربرت رايتهوفر الرئيس التنفيذي للشركة، ووزيرة التجارة الأميركية بيني بريتزكر في ولاية ساوث كارولينا.

وجاءت زيادة الطلب على سيارات بي.إم.دبليو متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) في السوق الأميركي سبباً رئيسياً وراء توسعات المصنع.

وستزيد الطاقة الإنتاجية للمصنع الموجود في مدينة سبارتنبورج الأميركية إلى 450 ألف سيارة سنوياً بزيادة نسبتها 50% عن الطاقة الإنتاجية حالياً. كما أن هذه التوسعات ستزيد عدد الوظائف في المصنع بمقدار 800 وظيفة ليصل إجمالي العاملين فيه إلى 8800 عامل.

يذكر أن مصنع الشركة في مدينة دينجولفنج الألمانية كان العام الماضي أكبر مصانعها من حيث الطاقة الإنتاجية، حيث أنتج 343 ألف سيارة في حين أنتج مصنع سبارتنبورج 297 ألف سيارة. وتمتلك بي.إم.دبليو 28 مصنعا في مختلف أنحاء العالم. وتنتج بي.إم.دبليو جميع سيارات إس.يو.في من طراز إكس3 وإكس 5 وإكس 6 وإكس 4 في مصنع سبارتنبورج لكل أسواق العالم. يأتي ذلك فيما تستعد الشركة لطرح أحدث طرز فئة إس. يو. في وهو إكس 7 عام 2018. (واشنطن - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا