• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لدعم ‬التواصل ‬مع ‬الطلبة وتعزيز المشاركة المجتمعية

«التربية» توقع اتفاقية تعاون مع «وطني الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

‬وقعت ‬وزارة ‬التربية ‬والتعليم، أمس، ‬اتفاقية ‬تعاون ‬مشترك ‬مع ‬مؤسسة ‬وطني ‬الإمارات؛ ‬بهدف ‬تفعيل ‬سبل ‬الدعم ‬والتنسيق ‬المتبادل ‬بين ‬الطرفين. ‬وتركز ‬هذه ‬الاتفاقية ‬على ‬دعم ‬توجهات ‬الوزارة ‬المتمثلة ‬في ‬التواصل ‬الفاعل ‬والمستمر ‬مع ‬الطلبة ‬المبتعثين ‬وتقديم ‬الإرشاد ‬والتوجيه ‬لهم ‬حول ‬كيفية ‬التأقلم ‬مع ‬واقع ‬الحياة ‬الجديدة ‬في ‬دول ‬الابتعاث ‬مع ‬الحفاظ ‬على ‬القيم ‬والموروث ‬الإماراتي ‬الذي ‬يشكل ‬مصدر ‬فخر ‬واعتزاز ‬لكل ‬فرد ‬من ‬أبناء ‬دولة ‬الإمارات.

‬وقع ‬الاتفاقية ‬كل ‬من ‬معالي ‬الدكتور ‬أحمد ‬بالهول ‬الفلاسي ‬وزير ‬الدولة ‬لشؤون ‬التعليم ‬العالي، ‬و‬ضرار ‬بالهول ‬الفلاسي ‬مدير ‬عام ‬مؤسسة ‬وطني ‬الإمارات، ‬وذلك ‬في ‬مقر ‬وزارة ‬التربية ‬والتعليم ‬في ‬أبوظبي.

وقال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي: نحرص على تحفيز طلبة التعليم العالي داخل الدولة وخارجها على طرح أفكار مبتكرة في مجال المبادرات المجتمعية والعمل التطوعي، ونركز على تعزيز قيم الانفتاح على الثقافات المختلفة انسجاما مع رؤية وتوجيهات قيادة الدولة في هذا المجال.

ويشمل هذا التوجه اعتماد العديد من قنوات التواصل مع الطلبة المبتعثين؛ بهدف تقديم الدعم والمشورة حيال كيفية الاندماج والتأقلم مع البيئة الثقافية في دول الاغتراب مع الحفاظ على الهوية والقيم الإماراتية. ونؤكد ضرورة وأهمية أن يكون طلابنا سفراء يعكسون صورة فعلية عن واقع الانفتاح والتسامح الذي يسود الدولة.

كما أكد ضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة وطني الإمارات، أهمية التواصل مع الطلبة المبتعثين، وتقديم الدعم الكامل لهم في هذه المرحلة من حياتهم العلمية والعملية، والتركيز على تعزيز الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة؛ لأن هذه المبادئ هي صمام الأمان لهم، وتعينهم على تمثيل وطنهم أفضل تمثيل. أما عن دور مؤسسة وطني الإمارات في هذه المرحلة، فهي بذل كل الجهود مع وزارة التربية والتعليم والتعاون المشترك في سبيل الارتقاء بفكر الطالب وزرع الثقة لديه، وتأكيد دوره الفعّال في المجتمع؛ لذلك لدينا العديد من الجهود والأفكار التي تم رسمها ضمن هذه الخطة والتعاون البنّاء لتقديمها باحترافية وبشكل مدروس يتناسب مع قدرات الطالب وطموحاته بحيث يتقدم الطالب لخطواته الجديدة بكل ثقة وطموح ويكون سفيراً مميزاً لوطنه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض