• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

الولايات المتحدة تدرس قواعد جديدة لخفض انبعاثات الغازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

قال البيت الأبيض إنه سيدرس بعناية مدى الحاجة لفرض قواعد جديدة لتقليص انبعاثات الميثان من قطاعي النفط والغاز في إطار خطة الرئيس باراك أوباما لمكافحة التغير المناخي. وقال دان اوتيك كبير مساعدي أوباما في مجال الطاقة والمناخ، إن الجهات التنظيمية ستبدأ باقتراح قواعد جديدة في وقت لاحق من العام تهدف لتقليل عمليات حرق غازات على أراض مملوكة للدولة، وذلك لخفض نسب انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وتتم معظم عمليات إنتاج النفط والغاز على أراض مملوكة لجهات خاصة. وأوضح المتحدث أنه إذا رأت وكالة حماية البيئة حاجة لفرض المزيد من القواعد، فسوف تقوم بذلك قبل مغادرة أوباما البيت الأبيض في نهاية 2016.

وكان أوباما قال إنه يرغب في خفض انبعاثات الغازات المسببة لارتفاع حرارة الأرض داخل الولايات المتحدة بنسبة 17% إلى أقل من مستويات عام 2005 بحلول عام 2020.

والميثان هو أحد الغازات التي تسبب ظاهرة الاحتباس الحراري، وهو العنصر الرئيسي في الغاز الطبيعي. وفي ظل ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي، تحولت العديد من محطات توليد الكهرباء لاستخدامه، لكن هناك مخاوف بشأن خطر تسرب الميثان من آبار وخطوط نقل الغاز الطبيعي. (واشنطن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا