• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ناقش إنجازاته وخطته المستقبلية

«الفريق العسكري» يستعد لتسلق ثاني أعلى جبل في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت مكاتب جهاز الشؤون التنفيذية في العاصمة أبوظبي صباح أمس، الفريق العسكري من القوات المسلحة الإماراتية ممن سطروا أسماءهم كأبطال بإنجازاتهم التاريخية، ورفعوا علم دولة الإمارات على قمة جبل إيفرست.

حضر الاجتماع، أعضاء الفريق حسن راشد علي النقبي قائد الفريق، وذياب خليفة بن حمدان آل نهيان، والدكتور هاشل عبيد سالم الطنيجي، والمدرب جون آرثر جيرالد، ومحمد سعيد محمد النقبي، وسعيد خميس إبراهيم المعمري، وعبدالعزيز مرشد محمد النعيمي، ومعاذ علي أحمد النقبي.

وعبّر أعضاء الفريق خلال الجلسة عن سعادتهم لبلوغهم هدفهم بعد الجهد المبذول والعمل الدؤوب والصبر واللياقة البدنية التي تدرب عليها أعضاء الفريق، كما تحدث الفريق أيضاً عن المصاعب والأعباء التي واجهوها خلال رحلتهم، وكيفية التعامل معها وتسخيرها لمصلحة الفريق.

ويعد هذا الفريق هو أول فريق إماراتي تمكن من الوصول إلى القمة متجاوزاً الأحوال الجوية الصعبة والمتقلبة والخطر،ة وعلى ارتفاع نحو 8848 ‏متراً من سطح البحر وانخفاض الضغط الجوي للأوكسجين، حيث تنخفض كميته في الهواء المستنشق ولا تنضبط في الجسم.

كما يعد لفريق العسكري لتسلق جبل إيفرست من أكبر الفرق العسكرية من حيث عدد المتسلقين لخوض مثل هذه المغامرة من الوطن العربي، ومن أوائل الفرق العالمية التي تصل إلى نيبال، وقد استغرقت مغامرة الفريق العسكري لتسلق ومحاولة الوصول لقمة جبل إيفرست قرابة الشهرين، وعلى عدة مراحل، حيث تدرج الفريق في التكيف على الارتفاعات العالية والتأقلم على نقص الأوكسجين المصاحب للارتفاعات الجبلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض