• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خبراء : السعادة محوراً أساسياً للطالب في نظام يرسخ الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

أكد عدد من القيادات الأكاديمية وخبراء التعليم في الدولة أن الإمارات دشنت نموذجاً فريداً في التعليم على مستوى المنطقة، والعالم من خلال التركيز على إدخال السعادة في البيئة التعليمية والمناهج الدراسية والأنشطة وجعل السعادة محوراً أساسياً لانطلاق الطالب في نظام تعليمي يرسخ الإبداع ويجعل منه هدفاً نحو مواكبة التطور العلمي الذي يشهده عصر المعرفة.

جاء ذلك خلال الأمسية الرمضانية التي نظمتها الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية بعنوان «السعادة في التعليم» بحضور محمد سالم الظاهري عضو مجلس أمناء الجائزة المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، وأمل العفيفي الأمين العام للجائزة، وسعاد السويدي نائب الأمين العام والدكتور خالد العبري عضو اللجنة التنفيذية للجائزة مدير الموارد البشرية بقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم وعدد كبير من القيادات التعليمية والأكاديمية في الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة.

وتحدث في الأمسية الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا وعائشة سيف أمين عام جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي والدكتور علي الكعبي نائب مدير جامعة الإمارات لشؤون الطلبة والدكتورة مريم اليماحي من وزارة تنمية المجتمع وأدار الجلسة الدكتور خالد العبري.

وأكد محمد سالم الظاهري اعتزاز جائزة خليفة التربوية بالتفاعل المجتمعي الذي تحظى به من قبل جميع العاملين في الميدان التربوي بمختلف فئاتهم مشيراً إلى أن الجائزة وهي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعتبر مبادرة وطنية رائدة تستهدف النهوض بالتعليم وتشجيع العاملين في الميدان التربوي على تدشين مشاريع ومبادرات تربوية وتعليمية تعزز من النهضة التي يشهدها قطاع التعليم في الدولة والمنطقة.

وأكدت أمل العفيفي حرص جائزة خليفة التربوية على ترسيخ مفهوم السعادة في التعليم من خلال رسالتها في حفز وتشجيع العاملين في الميدان التربوي على تدشين مبادرات ومشاريع تعزز نهضة التعليم وتدفع به إلى آفاق عالمية، منوهة إلى أن الجائزة تطرح مجالات متنوعة في التعليم العام والعالي في هذا الصدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض