• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي يقاضي اليونان بسبب توسعة البناء على حساب البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

أكدت المفوضية الأوروبية أنه ستتم مقاضاة اليونان أمام محكمة العدل الأوروبية لإخفاقها في حماية الأنواع المهددة بالانقراض من السلاحف البحرية. وقالت المفوضية (الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي)، إن اليونان أجرت «عدداً كبيراً من أنشطة البناء والتطوير» في خليج كيبارسيا على الرغم من أنه يعد من المحميات الطبيعية لكونه موقعاً رئيسياً لتزاوج السلاحف ضخمة الرأس المعروفة باسم (كاريتا كاريتا).

وانتقدت المفوضية اليونان في بيان لها، قائلة «كان لأعمال التطوير تأثير سلبي كبير على السلاحف المهددة بالانقراض... وبموجب التشريعات الأوروبية يتعين على الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي إنشاء وتنفيذ نظام حماية صارمة فعال». وبحسب المفوضية، فإن اليونان أحرزت «تقدماً متواضعاً» في تنفيذ خطة تم الاتفاق عليها لتنفيذ مثل تلك الإجراءات على الرغم من تحذير الاتحاد الأوروبي لها مرات عدة.

وقالت المفوضية إنه: «نظراً لأن موسم التزاوج لعام 2014 على وشك أن يبدأ، فقد قررت المفوضية استدعاء اليونان أمام المحكمة العدل الأوروبية». ويمكن لقضاة لوكسمبورج فرض غرامات في حالة فشل إحدى الدول في الامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي.

وقد أحيلت النمسا وإيطاليا أيضا أمس الأول إلى المحكمة لإخفاقهما في الامتثال للتشريعات الخاصة بالسكك الحديدية في الاتحاد الأوروبي، حيث قالت المفوضية إن النمسا أخفقت في الامتثال لقواعد سلامة السكك الحديدية، في حين انتهكت إيطاليا قواعد حقوق ركاب السكك الحديدية.

وقال مفوض النقل في الاتحاد الأوروبي سيم كالاس «إن حماية الركاب عند السفر في أوروبا، هي واحدة من الركائز الأساسية في سياسة النقل التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي.. ويضمن هذا أيضاً فرصاً متساوية في مجال صناعة النقل بالسكك الحديدية عبر الاتحاد الأوروبي». (بروكسل - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا