• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأرشيف الوطني يوزع آلاف النسخ من إصداراته داخل وخارج الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

وزع الأرشيف الوطني آلاف النسخ من إصداراته الوطنية على مؤسسات وجهات رسمية داخل الدولة وخارجها، وعدد كبير من المكتبات العامة والخاصة والباحثين والأكاديميين والمهتمين بتاريخ الإمارات وتراثها.

يأتي ذلك تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إعلان عام 2016 عاماً للقراءة وفي إطار مشروع الأرشيف «وطن يقرأ» وبهدف نشر المعلومة الموثقة التي تعزز المعرفة الوطنية.

وقال ماجد سلطان المهيري المدير التنفيذي في الأرشيف إن الإصدارات الموزعة شملت كتاب «خليفة.. رحلة إلى المستقبل» وكتاب «زايد رجل بنى أمة» ومجلة «ليوا» العلمية المحكمة باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضاف إن الهدف التشجيع على القراءة ونشر المعرفة الوطنية وتقديم صورة حقيقية وموثقة عن تاريخ وتراث الدولة ومنطقة الخليج ومسيرة القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.وأوضح أن التوزيع تم استجابة للطلب المتزايد على إصدارات الأرشيف التي تعزز الحقل الثقافي بالبحوث الصادقة والموثقة عن تاريخ الدولة وقادتها مؤكداً أن إصدارات الأرشيف تزخر بالمعلومات الوطنية الموثقة ولها قيمة وطنية وثقافية.وأضاف إن توزيع هذه الإصدارات يضاف إلى العديد من الأنشطة التي قام بها الأرشيف تفعيلاً لعام القراءة وترسيخهاً لنمط حياة ما يسهم بشكل جدي في تكريس ثقافة العلم والمعرفة لدى أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض