• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  01:57    قرقاش: قلقون من أن الدبلوماسية قد تأثرت بسبب التسريبات        01:59    قرقاش: قدرات الوسطاء قد تأثرت بسبب تسريب المطالب        02:00    قرقاش: تسريب المطالب قوض الوساطة الكويتية         02:00    قرقاش: ما كان مقبولا من قطر قبل سنوات لم يعد كذلك        02:01    قرقاش: قطر تتبع سياسة خارجية متذبذبة        02:01     قرقاش: من الصعب الحفاظ على علاقة طبيعية إزاء السياسة المزدوجة لقطر        02:02    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب في أماكن عدة        02:02    قرقاش: قنوات الإعلام القطرية تروج للإرهابيين        02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

توقعات بزيادة معدلات تزويد السيارات بتطبيقات الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

تقول شركة ماتشينا ريسيرش البريطانية للاستشارات: إنه من المتوقع أن يتم تزويد 90٪ من السيارات بإمكانية الولوج إلى الإنترنت بحلول عام 2020 مقارنة بنسبة 10% حالياً. وسيكون بوسع قائدي السيارات الاستعانة بتطبيقات الإنترنت لتنزيل والاستماع إلى كتب صوتية.

وفي حالة التأخر عن موعد اجتماع يمكن الاستعانة بتطبيق (جليمبس) الذي يستخدم نظام تحديد المواقع جي. بي. إس المثبت في السيارة ويحسب سرعتها للتنبيه بموقعها ووقت الوصول التقريبي. وقال برايان تروسل، المسؤول في شركة جليمبس الأميركية: «كان الناس يهتمون عند شراء سيارة... بأمور مثل اتساعها الداخلي وانسيابية القيادة والسرعة القصوى. لكن بعد عامين ستلعب التطبيقات دورا كبيرا».

ويلعب برنامج (باركوبيديا) دوراً في مساعدة قائدي السيارات على العثور على أماكن للانتظار بينما يوفر برنامج (برايسلاين) المعني بالرحلات واجهة مبسطة مخصصة للمركبات لمساعدة الركاب على إيجاد فنادق خلال سفرهم. وفي حال شعر السائق بالجوع ورغب في تناول شطيرة من البيتزا فبإمكانه تسجيل طلبه شفهياً على برنامج خاص بسلسلة متاجر دومينوز بيتزا.

وقال كارل هاوي المسؤول في مجموعة يانكي: «اعتاد المستهلكون على وجود تطبيقات على أجهزتهم المحمولة ويتساءلون الآن لماذا لا تزود سياراتهم بمثل هذه التطبيقات». ( تورونتو- رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا